اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

البلداوي: العراق وتركيا سيوقعان اتفاقية جديدة لتقاسم المياه

البلداوي: العراق وتركيا سيوقعان اتفاقية جديدة لتقاسم المياه
وكالة المعلومة

اكد نائب رئيس لجنة التخطيط النيابية النائب محمد البلداوي ، الاحد ، ان العراق وتركيا سيوقعان مجموعة من الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس التركي اوردوغان لبغداد يوم غد الاثنين ، مشيرا الى ان اللجان الفنية المشتركة بين البلدين قد جهزت اتفاقية جديدة فيما يتعلق بتقاسم المياه.

وقال البلداوي لـ / المعلومة / ، ان " اجتماعات ولقاءات عديدة أجرتها لجان فنية مشتركة بين العراق وتركيا بشان تقاسم المياه بين بلد المنبع والمصب وفق الاتفاقيات الدولية وقد تمخضت هذه الاجتماعات الى بلورة اتفاقية جديدة بين البلدين " .

وأضاف ان " زيارة الرئيس التركي المزمع اجراؤها يوم غد الاثنين ستتم فيها توقيع عدة اتفاقيات لملفات مهمة اقتصادية وتجارية الا ان اهم اتفاقية التي سيوقعها العراق مع الجانب التركي خلال الزيارة هي الخاصة بتقاسم المياه بين البلدين " ، مبينا ان " اللجان الفنية قد جهزت كافة مستلزمات الاتفاقية التي ستضمن للعراق حقه في مياه دجلة والفرات بالاخص" .

يذكر ان الرئيس التركي محمد رجب اوردوغان سيجري يوم غد الاثنين زيارة رسمية الى بغداد ، حيث سيتم توقيع العشرات من مذكرات التفاهم تتعلق بالمذكرة الإطارية الإستراتيجية للتعاون بين البلدين، والتي تتفرع منها خمس لجان، هي الامنية، المياه، الاقتصادية، الطاقة، النقل.انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية