اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قبيل زيارة اردوغان.. برلماني: الحكومة لا تستطيع اسقاط الغرامات عن انقرة

قبيل زيارة اردوغان.. برلماني: الحكومة لا تستطيع اسقاط الغرامات عن انقرة
وكالة المعلومة

علق عضو مجلس النواب، عدنان الجابري، اليوم الاحد، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق يوم غد الاثنين، فيما اكد ان الحكومة لا تستطيع التنازل عن استحقاقات تصدير النفط عبر ميناء جيهان خلال الفترة السابقة.

وقال الجابري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الوفد التركي سيبحث عن مصالحه، من خلال المحاور التي سيتم مناقشتها"، مشيرا الى ان "مسألة الديون المترتبة على انقرة احدى أسباب عدم إعادة استئناف تصدير نفط كردستان الى تركيا".

وتابع، ان "تركيا عملت بجميع الوسائل الى اسقاط الديون التي اقرت بها محكمة باريس الدولية لصالح العراق"، مبينا ان "الزيارة ستكون نافعة الى البلد، وستنهي مشاكل العديد من الملفات العالقة، بعد التعامل بسياسة محكمة".

ورجح الجابري خلال حديثه: ان "يتم توقيع معاهدات شراكات اقتصادية قد تكون بمثابة التعويض الى تركيا عن الديون التي ستدفعها الى العراق"، لافتا الى ان "الحكومة لا تستطيع التنازل عن استحقاقات تصدير النفط عبر ميناء جيهان خلال الفترة السابقة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد بوقت سابق، أن قضية المياه ستكون واحدة من أهم بنود جدول أعماله خلال زيارته للعراق، في حين لمّح إلى زيارة أربيل بعد بغداد.

ومن المقرر أن يزور أردوغان، بغداد وأربيل، غدا الاثنين، في أول زيارة خارجية، بعد الانتخابات المحلية، التي جرت في 31 آذار الماضي، لتوقيع اتفاقيات تجارية وبحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، ومشروع طريق التنمية الاستراتيجي.انتهى25ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية