اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: انهيار تركيا الاقتصادي ورقة رابحة بيد العراق

الفتح: انهيار تركيا الاقتصادي ورقة رابحة بيد العراق
وكالة المعلومة

اكد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الاثنين، ضرورة عدم الاستسلام للضغوطات التركية خلال زيارة يوم غد، فيما اكد ان الانهيار الذي تعيشه تركيا سيعطي القوة الى الحكومة في الاجتماعات والمباحثات التي ستجري خلال زيارة اردوغان.

وقال الهلالي في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعد الوفد السياسي المفاوض بحدوث مفاجأت عديدة ستحصل خلال الزيارة"، مشيرا الى ان "انهيار الليرة التركية امام الدولار الأمريكي احدى الأوراق الرابحة التي تمتلكها بغداد ضد انقرة".

وتابع، ان "تركيا تحاول الانفتاح على العراق من خلال الاستثمارات ومشروع طريق التنمية المشترك"، لافتا الى ان "التخوف يكمنُ في تعطيل مشروع طريق التنمية من قبل الاتفاقية الاطارية الاستراتيجية".

ورأى الهلالي حديثه: ان "انقرة ستحاول تصحيح المسار مع العراق من ابرام العقود والاتفاقيات، فضلا عن حسم العديد من الملفات العالقة مع بغداد"، مردفا ان "الانهيار الذي تعيشه تركيا سيعطي القوة الى الحكومة في الاجتماعات والمباحثات التي ستجري خلال زيارة اردوغان".

وتتصاعد التحذيرات السياسية من زيارة اردوغان المرتقبة يوم غد الاثنين، من محاولات اخضاع الحكومة او التأثير عليها في الملفات التي لا تزال عالقة مع انقرة، بشأن اطلاق حصص العراق المائية، وانهاء القصف على أراضي شمال العراق، فضلا عن الملف الاقتصادي الأبرز بحسب مراقبين.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية