اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: العراق يمتلك الكفة العليا للنجاح بالمفاوضات مع تركيا

الفتح: العراق يمتلك الكفة العليا للنجاح بالمفاوضات مع تركيا
وكالة المعلومة

اكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الاثنين، ان العراق يمتلك الكفة العليا للضغط على تركيا في كسب اربع ملفات مهمة للبلد، فيما اكد ان القوى السياسية منحة الثقة الكاملة لمنح المفاوض العراقي عقد التفاهمات والمعاهدات.

وقال الفتلاوي في تصريح لوكالة /المعلومة /، ان "العراق يضغط من خلال الاجتماعات الجارية مع الرئيس التركي"، مشيرا الى ان "ملف التبادل التجاري للعراق مع تركيا يمثل 5% من التجارة العالمية".

وتابع، ان "نقاط الضغط التي يمتلكها البلد ستعطي اريحي للحكومة في التفاوض على كسب الملفات"، لافتا الى ان "ملف الامن والحفاظ على السيادة يعتبر في مقدمة الملفات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات".

وأضاف، ان "ملف الطاقة والامن والاقتصاد وطريق التنمية ابرز أوراق الضغط التي تمتلكها بغداد ضد انقرة للنجاح في الاجتماعات الجارية"، مضيفا ان "القوى السياسية منحت الثقة الكاملة للمفاوض العراقي عقد التفاهمات والمعاهدات".

وتترقب جميع الأوساط السياسية والشعبية النتائج التي ستؤول اليها زيارة الرئيس التركي اردوغان، لبحث عدة ملفات مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وسط دعوات باستخدام جميع أوراق القوة ضد تركيا في ملفات، المياه والامن والاقتصاد واحترام السيادة.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية