اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العلي: اردوغان يزور العراق خدمة لمصالح بلاده

العلي: اردوغان يزور العراق خدمة لمصالح بلاده
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان زيارة اردوغان الى العراق تاتي لخدمة مصالح شعبه عن طرق الاتفاق على جملة ملفات مهمة ابرزها طريق التنمية، منتقدا في الوقت ذاته حجم الاستعدادات الحكومية لاستقبال هكذا شخصية لم تكن لها مواقف إيجابية تجاه العراق.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال العلي لـ /المعلومة/، ان "الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يزور العراق وفي جعبته عدد من الملفات التي يرغب من خلالها تحقيق مصلحة بلده، وبالدرجة الأولى ملف طريق التنمية، حيث يسعى من خلاله التأسيس لشراكة حقيقية مع العراق وان تكون تركيا جزء أساسيا من هذا المشروع".

وأضاف ان "اردوغان قد ينتهج سياسة جديدة من خلال زيارته للعراق، حيث يسعى الى تحقيق مصالح شعبه، وبالتالي على الحكومة العراقية ان تنتهج ذات النهج والعمل على تحقيق ملفات مهمة تخدم العراقيين ومن ابرزها ملفات السيادة المياه والامن والاقتصاد وان تكون هي صاحبة المبادرة وتفرض الشروط خصوصا في ملف امن المياه".

وبين ان "هناك تحضيرات واستقبال رسمي خارج عن السياق المعتاد، وكأن العراق يستقبل شخصية فاتحة ولها مواقف إيجابية مع البلاد، اذ كان ينبغي ان يكون الاستقبال رسمي طبيعي، حيث ان الإنجاز يكمن في تحقيق مصالح البلد، وليس الذهاب نحو أساليب البهرجة واطلاق القذائف الترحيبية، كونه امر غير مقبول من الناحية الرسمية والشعبية مع هكذا شخصيات". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية