اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكرعاوي يتهم واشنطن بضرب مبادرة الحزام والطريق.. ما علاقة زيارة أردوغان؟

الكرعاوي يتهم واشنطن بضرب مبادرة الحزام والطريق.. ما علاقة زيارة أردوغان؟
وكالة المعلومة

اتهم رئيس الهيئة التنظيمية لمبادرة الحزام والطريق، اليوم الثلاثاء ، الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف خلف زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق لضرب مبادرة الحزام والطريق.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الكرعاوي في حديث لوكالة/ المعلومة/ ، إن "زيارة السلطان العثماني إلى العراق وتزامنها مع عودة السوداني من امريكا وزيارة بعض قادة الكتل السياسية إلى دول الخليج والأردن فما أن عاد السوداني من الولايات المتحدة حتى حط اوردغان رحله في بغداد".

وأضاف أن "الأغرب من ذلك هو تواجد الإماراتيين والقطريين على لائحة جدول اعمال الزيارة في نفس الزمان وهو ما يجعلنا متيقنين أن واشنطن وراء كل هذا وباملاءات ووصاية من البيت الأبيض لضرب مبادرة الحزام والطريق وجعل ميناء الفاو مجرد مرآب لبضاعة حلفاء امريكا ومحطة مرور لا اكثر وقتل لكل المشاريع التنموية التي كانت ستقام فيه وعلى طول الأراضي العراقية".

وأشار إلى أن "إصرار حكومة السوداني على تنفيذ مشروع يخدم كل المطبعين مع الكيان الصهيوني لعجيب ويجبرنا ان نقول ما حدى مما بدى يا سوداني الم تكن في مقدمة المتصدين للمطالبة بالاتفاقية مع الصين وانضمام العراق لمشروع الحرير".

ولفت الى ان "كل ما تم التوقيع عليه هو جر العراق بعيدا عن مصالحه وافقار شعبه والإبقاء عليه ضعيفا ونداءنا إلى العراقيين جميعا كونوا على قدر المسؤولية واحموا وطنكم ومصالح أبناءكم وقفوا بوجه هكذا مشاريع تخريبية ". انتهى /25 ح

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية