اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاتحاد الكردستاني: لا غبار على إدارة المفوضية لانتخابات الإقليم

الاتحاد الكردستاني: لا غبار على إدارة المفوضية لانتخابات الإقليم
وكالة المعلومة

رحب المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة اليوم الثلاثاء، بادارة المفوضية العليا المستقلة لانتخابات الإقليم، مشيرا الى انها تدير الانتخابات في العراق منذ 2003، ولا غبار على عملها.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال بيرة في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "الانتخابات في الإقليم ستقام في موعدها وستديرها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ولا خيار في مسألة التأخير كون البلد يمر بظروف استثنائية".

وتابع ان، "المحكمة الاتحادية قد أصدرت قرارات تتعلق بالشأن الداخلي في الإقليم"، معتبراً "قرارات المحكمة الاتحادية باتة وملزمة على الجميع ولا يمكن التغاضي عنها".

واتم بيرة حديثه: ان "الإقليم يحتاج الى حكومة كاملة الصلاحيات خصوصاً في ظل حملة الاعمار التي تشهدها البلاد والتعاقدات الكثيرة مع الدول الإقليمية، والتخلص من حكومة تصريف الاعمال".

يذكر ان المفوضية هي من ستدير الانتخابات بكافة تفاصيلها اعتمادا على قانون الانتخابات المقر في 1992 والمعدل في 2013، وهي ستديرها وفق المسموح لها حسب المادة 7 من قانون المفوضية، كما تدير انتخابات مجلس النواب الاتحادي ومجالس المحافظات عبر استخدام الأجهزة الإلكترونية والبطاقات البايومترية. انتهى 25\ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية