اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رئيس كتلة حقوق يزف بشرى إطفاء السلف والقروض لشهداء وجرحى الحشد

رئيس كتلة حقوق يزف بشرى إطفاء السلف والقروض لشهداء وجرحى الحشد
وكالة المعلومة

اعلن رئيس كتلة حقوق النيابية، النائب سعود الساعدي، اليوم الاربعاء، شطب ديوان واقساط شهداء وجرحى الحشد الشعبي، وفق جدول زمني للمراجعة، حددته المصارف العراقية بدءاً من 22 نيسان ولغاية 5 ايار 2024.

واوضح مكتب الساعدي في بيان تلقته /المعلومة/، ان "الموضوع بدأ في 15 كانون الاول 2022، عندما خاطب النائب سعود الساعدي مكتب رئيس الوزراء؛ لغرض شطب ديون واقساط شهداء وجرحى الحشد الشعبي، مشيرا الى الطلب الذي قدم كان "لأغراض تمثيلية وفقاً لاحكام المادة ( ٤٩ / اولاً ) من الدستور، واستناداً لاحكام المادة ( ١٥ ) من قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم ( ۱۳ ) لسنة ۲۰۱۸ وبناء على الطلبات الكثيرة التي ترد الينا من ابناء الحشد الشعبي الابطال".

وتضمن الطلب "شطب الديون والاقساط السكنية المتبقية المترتبة بذمة ذوي شهداء وجرحى الحشد الشعبي عن شراء الشقق السكنية الاستثمارية وفقا لما نصت عليه المادة ( ٤ ) من قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية رقم ( ۸۱ ) لسنة ٢٠١٧".

وتابع، انه "في 18 كانون الاول 2022، خاطب مكتب رئيس مجلس الوزراء، هيئة الحشد الشعبي في كتاب رسمي بـ"شطب ديون وأقساط شهداء وجرحى الحشد الشعبي".

واشار الى "وثيقة صادرة عن صلاح حسن عبد الله، مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، فإن رئيس مجلس الوزراء وجه (إعلامي الاعداد والمبلغ الكلي للاقساط) بأن ما ورد بكتاب مكتب النائب سعود سعدون الساعدي ذي العدد (166) في 15/12/2022، لأخذ ما يلزم وفق توجيه رئيس مجلس الوزراء".

واضاف "بحسب وثيقة صادرة عن الفياض طالب استثناء عوائل شهداء وجرحى هيئتنا من اقساط المجمعات السكنية بقائمة مرفقة تبدأ بالتسلسل (1-فوزية كريم خزعل عرار) وتنتهي بالتسلسل (910-هند صالح حسن محمد)، مبينا ، ان "المصرف العقاري خاطب البنك المركزي العراقي واشار الى "تشطب الديون المسجلة بذمة الشهداء والجرحى الذين لديهم نسبة عجز (75%) فما فوق المشمولين بأحكام هذا القانون من المصارف الحكومية وصندوق الاسكان، وشطب نسبة (٥٠%) خمسين من المائة من الديون الحكومية المسجلة بذمة الجرحى والمصابين وذوي الاحتياجات الخاصة المشار اليهم بالماده (۲) من هذا القانون".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية