اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

طعن بعودة "التميمي" محافظا لديالى

طعن بعودة التميمي محافظا لديالى
وكالة المعلومة

اكد المرشح المستقل لمنصب محافظ ديالى علي خوام التميمي، اليوم الخميس، تقديم طعن بعودة مثنى التميمي محافظا لديالى .

وقال التميمي لـ /المعلومة/، ان "عدد من اعضاء مجلس ديالى قدموا يوم امس طعن رسمي لمحكمة القضاء الاداري وفق التعديل الخامس للقانون رقم 17 لسنة 2013 لقانون مجلس الدولة رقم 65 لسنة 1979 وفق المادة 5 من التعديل وفقراتها ( رابعا و خامسا) ".

واضاف ،ان "المادة الرابعة والتي تتضمن اختصاص محكمة القضاء الاداري بالفصل في صحة الاوامر والقرارات الادارية الفردية والتنظيمية التي تصدر عن الموظفين والهيئات في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والقطاع العام التي لم يعين مرجع للطعن فيها بناءً على طلب من ذي مصلحة معلومة وحالة ممكنة ، ومع ذلك فالمصلحة المحتملة تكفي ان كان هناك ما يدعو الى التخوف من الحاق الضرر بذوي الشأن ".

واشار الى انه بخصوص المادة الخامسة يعد من اسباب الطعن في الاوامر والقرارات بوجه خاص والتي يتضمن الامر او القرار خرقا او مخالفة للقانون او الانظمة او التعليمات او الانظمة الداخلية . بالاضافة الى ان يكون الامر او القرار قد صدر خلافا لقواعد الاختصاص او معيبا في شكله او في الاجراءات او في محله او سببه كما انه يتضمن الامر او القرار خطأ في تطبيق القوانين او الانظمة او التعليمات او الانظمة الداخلية او في تفسيرها او فيه اساءة او تعسف في استعمال السلطة او الانحراف عنها".

وتابع ان" الطعن ياتي على خلفية قرار مجلس الدولة الذي صدر يوم امس حول عودة محافظ ديالى السابق عضو مجلس المحافظة حاليا كمحافظ لتصريف الاعمال".

وتشهد ديالى ازمة سياسية معقدة مستمرة منذ اكثر من 3 اشهر بسبب تاخر تشكيل الحكومة المحلية بسبب الخلافات المتصاعدة بين اقطابها.انتهى 25 ف

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية