اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كريم بدر: التنمية ارادة أمريكا لقتل الحرير

كريم بدر: التنمية ارادة أمريكا لقتل الحرير
وكالة المعلومة

كشف الكاتب والمحلل السياسي كريم بدر اليوم الخميس، عن ان اعلان مشروع التنمية كان بإملاءات أمريكية نفذها السوداني لقتل طريق الحرير.

وقال البدر في تصريح لوكالة /المعلومة/، " لا وجود للتنمية كون من وقع المشروع وزير النقل ولا علاقة له بالتنمية ويمكن تسميته بالطريق "الجاف"، مشيراً الى ان "العراق اعطى المشروع لطرف منافس تركيا والامارات وقطر لضرب ميناء الفاو في المنطقة من اجل ميناء دبي".

وأضاف ان، "دور العراق في هذا الطريق لا يتعدى ان يكون سائق شاحنة او حمال عند الاماراتي والقطري والقضية سياسية بحته " لافتاً الى ان "هذا المشروع هو كسر لقيمة العراق الاستراتيجية ومكانته بالمنطقة.

وأشار الى ان " الاعلام العراقي يبدوا انه مسيس من أمريكا كونه تجاهل مشروع الحرير المهم وما سيوفر للبلد من تفاصيل كثيرة منها مجتمع المصير المشترك ونظام صناعي نظام تعليمي مقابل 17 مليار دولار سنوياً في بلد نفطي ووارداته تقدر اكثر من 100 مليار دولار ".

واتم البدر حديثة: ان " طريق الحرير كاد ان يكون خلاص العراق اقتصادياً كونه يمثل مشروعا اقتصاديا مشتركا متكاملا" لافتاً الى انه "يخلق للشعب مستقبل مشترك مع أكبر الدول الاقتصادية التي باتت تسيطر على 80 % من المواد الأولية للعالم المتمثلة بالصين".

يذكر ان في نهاية عام 2013 تم الإعلان عن مبادرة الحزام والطريق على لسان الرئيس الصيني شي جين بينغ، وكان التركيز الأول على الاستثمار في البنية التحتية والسكك الحديدية والطرق السريعة، ويغطي المشروع 66 دولة في ثلاث قارات، هي آسيا وأوروبا وأفريقيا، وينقسم إلى ثلاثة مستويات، تشمل مناطق محورية ومناطق للتوسع ومناطق فرعية.انتهى 25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية