اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي: الحلبوسي يرهن وجوده السياسي بمنصب رئاسة البرلمان

سياسي: الحلبوسي يرهن وجوده السياسي بمنصب رئاسة البرلمان
وكالة المعلومة

عزا المحلل السياسي حيدر عرب، اليوم الخميس، ضعف تشريع القوانين المهمة الى عدم جدية بعض أعضاء مجلس النواب، فيما أكد ان رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي يرهن وجوده السياسي بمنصب رئاسة البرلمان.

وقال عرب في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "المندلاوي يجب ان يمضي في إقرار جميع القوانين المعرقلة خلال الفترة الحالية"، مشيرا الى انه "لا يوجد أي عائق قانوني يجعل أعضاء البرلمان يمتنعون عن تمرر القوانين المطلوبة من الشارع العراقي".

وتابع، ان "تزمت الحلبوسي بمنصب الرئاسة يعد من الأسباب التي أدخلت البرلمان بمرحلة عدم تكثيف تشريع القوانين"، لافتا الى ان "شعبية حزب تقدم والحلبوسي انحسرت في المناطق الغربية، وهذا ما يدعو الأخير الى التزمت في الحصول على المنصب لصالح حزبه".

واتم عرب حديثه: انه "من الضروري عدم تأثير اقالة الحلبوسي في التصويت على القوانين التي ينتظرها المواطن"، مردفاً ان " رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي يرهن وجوده السياسي بمنصب رئاسة البرلمان".

وكان القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، قد اتهم في حديث لوكالة / المعلومة /، "رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي بتعطيل التصويت على رئيس جديد للبرلمان، داعيا كتل الاطار التنسيقي الى عدم التصويت على مرشح حزب تقدم.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية