اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير امريكي : طائرات سي اج 5 الصينية للعراق عنصر قوي في سلاح الجو

تقرير امريكي : طائرات سي اج 5 الصينية للعراق عنصر قوي في سلاح الجو
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع آرمي ريكونشن الامريكي ، الخميس ، ان حصول العراق على طائرات مسيرة صينية من طراز سي اج 5 يمثل عنصر قوة في سلاح الجو العراقي .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " طائرات سي اج 5 الصينية المسيرة والتي طورتها شركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء ظهرت لاول مرة علنًا في معرض الصين الدولي للطيران والفضاء في تشوهاى في عام 2016، ووفقًا لما هو متاح من المعلومات، تندرج طائرة سي اج 5 ضمن فئة المركبات الجوية غير المأهولة على ارتفاعات متوسطة وطويلة التحمل ، فيما يبلغ طول جناحيها 21 مترًا وقدرة حمولة متزايدة تبلغ 1200 كيلوغرام ، وهو أكثر تطورا من سابقاتها التي تبلغ سعتها 900 كيلو غرام".

واضاف ان " الطائرات المذكورة تستطيع حمل مجموعة متنوعة من الذخيرة والاسلحة تصل الى 16 صاروخا من نوع جو ارض ذات طراز لان جيان 7 الموجهة بالليزر والقنابل الموجهة بالليزر والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ، كما يمتد المدى التشغيلي للطائرة حتى 250 كيلومترًا على وصلة بيانات خط البصر ويمكن توسيعه إلى 2000 كيلومتر عند استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، مع تقارير تشير إلى مدى أقصى محتمل يبلغ 6500 كيلومتر، كما ان هناك خطط موضوعة لزيادة هذا النطاق إلى 10 آلاف كيلومتر، بالإضافة إلى ذلك، يبلغ الحد الأقصى لمدة الرحلة حاليًا 60 ساعة، بهدف زيادتها إلى 120 ساعة، مما يعزز قدرتها على القيام بمهام ممتدة".

واشار الى ان " الطائرات مزودة بمحرك يعمل بالوقود الثقيل بقوة 300 حصان يوفر ما يصل إلى 39 ساعة من التحمل، كما تعمل الطائرة بدون طيار أيضًا على ارتفاع أقصى يبلغ حوالي 9000 متر". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية