اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القبض على 25 شخصا يهربون العراقيين الى اوروبا

القبض على 25 شخصا يهربون العراقيين الى اوروبا
وكالة المعلومة

اعلنت شرطة الاتحاد الاوربي ( اليوربول) ، الخميس، ان إنها ألقت القبض على 21 شخصاً يمثلون عصابة اجرامية في عملية للشرطة الأوروبية استهدفت شبكة إجرامية تقوم بتهريب المهاجرين من العراق إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا وروسيا.

ونقل موقع مالاي ميل البريطاني في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وبحسب الشرطة الاوروبية ،التي يقع مقرها الرئيسي في لاهاي ، فان معظم المعتقلين مصريون وعراقيون وسوريون، وتم اعتقال 15 منهم في بولندا"، مضيفة ان " الشبكة الإجرامية قامت بتهريب المهاجرين من العراق عبر روسيا وبيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي، وكانت دول الوجهة النهائية الرئيسية هي ألمانيا والمملكة المتحدة".

وتابع التقرير ان " الشرطة الاوربية كانت قد وضعت قاعدة بيانات في ليتوانيا منذ شباط الماضي ادت الى تفكيك شبكة اجرامية لتهريب المهاجرين من العراق عبر تركيا وروسيا وبيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي واعتقال 9 من أصل 11 هدفًا عالي القيمة تم تحديدها خلال هذا التحقيق، ثم توسعت التحقيقات لتصل الى العملية الجديدة".

يشار الى انه " وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، توفي خمسة مهاجرين، من بينهم طفل، أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية من فرنسا، وتعهدت العديد من الحكومات الأوروبية، بما في ذلك بريطانيا، ببذل المزيد من الجهود لمعالجة الهجرة غير الشرعية ، في حين تظل شبكات التهريب تمثل عائقا كبيرا امام جهود انفاذ القانون ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية