اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العدالة الكردستاني يستبعد اجراء انتخابات الإقليم في موعدها المحدد

العدالة الكردستاني يستبعد اجراء انتخابات الإقليم في موعدها المحدد
وكالة المعلومة

استبعد حزب العدالة الإسلامي الكردستاني ، اليوم السبت ، اجراء انتخابات برلمان الإقليم في موعدها المحدد بسبب معارضة الأحزاب التقليدية لقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء مقاعد كوتة المكونات ، فضلا عن خشيتهم من تغيير خارطة مقاعد برلمان الإقليم .

وقال القياد في الحزب النائب السابق سليم همزة لـ / المعلومة / ، ان " قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء مقاعد كوتة المكونات في برلمان الإقليم وتقسيم الدوائر اللانتخابية الى أربعة دوائر قد اثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية في الإقليم لكونه سيكون له تاثير سلبي على الأحزاب الكبيرة والتقليدية المتنفذة في الإقليم " .

وأضاف ان " تلويح الحزب الديمقراطي الكردستاني بعدم المشاركة في انتخابات الإقليم بسبب اعتراضه على قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء الكوتة مجرد ضغط لاجل العدول عن القرار او قبول شروطه التي تتضمن إضافة مقعدين لمحافظة حلبجة بدلا عن ثلاثة مقاعد لتعويض ما سوف يخسره من مقاعد الكوته ". مشيرا الى ان " تأجيل اجراء انتخابات برلمان الإقليم في موعدها المحدد امر وارد بسبب معارضة الأحزاب التقليدية لقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء مقاعد كوتة المكونات ، فضلا عن خشيتهم من تغيير خارطة مقاعد برلمان الإقليم ".

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني اعلن في وقت سابق مقاطعته لانتخابات الاقليم بسبب قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء الكوتة في قانون انتخابات الإقليم وتقليص عدد المقاعد من 111 مقعد الى 100 مقعد . انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية