اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكشف عن كيفية تحول بقعة صغيرة "غير مرئية" إلى سرطان الجلد القاتل

الكشف عن كيفية تحول بقعة صغيرة غير مرئية إلى سرطان الجلد القاتل
وكالة المعلومة

أظهر مقطع فيديو مثير، كيف يمكن لعلامة بالكاد تكون مرئية أن تتحول إلى المرحلة الرابعة من سرطان الجلد القاتل على مدار عقد من الزمن.

وقام جراح الرأس والرقبة، الدكتور كريس تشانغ، من فرجينيا، الاستشاري في عيادة Fauquier ENT، بإنشاء المقطع باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحذير الناس من المراحل المبكرة من الميلانوما، أو سرطان الخلايا الصبغية.

وقال إنه سيكون من الصعب إنشاء نفس المقطع في الحياة الواقعية لأن الكثيرين في كثير من الأحيان لا يلاحظون تشكل سرطان الجلد لديهم إلا في مراحل متقدمة.

ويكشف الفيديو الافتراضي كيف تنمو البقعة الداكنة لتصبح ورما ميلانيني خبيث على مدى 10 سنوات.

وتم إصدار المقطع قبل بدء فصل الصيف، حيث يوصي الأطباء باستخدام واقيات الشمس للحد من خطر الإصابة بالسرطان الذي يمكن أن ينجم عن أضرار أشعة الشمس.

ويمكن لاكتشاف سرطان الميلانوما في وقت مبكر أن يحدث فرقا كبيرا في مدى قابلية علاجه، لذلك من المهم أن تقوم بفحص الشامات الجديدة أو المتغيرة من قبل الطبيب العام بمجرد ملاحظة ذلك.

ويمكن أن تظهر على الجلد علامات الإصابة بالسرطان قبل سنوات من تشخيص المرض، وتكون العلامة التحذيرية الأكثر شيوعا عبارة عن رقعة متغيرة اللون قد تظهر باللون البني أو الوردي أو الأصفر أو الأبيض.

وقد تشير أيضا البقعة المسطحة أو المرتفعة قليلا أو المنطقة الصلبة أو المظهر المتقشر للجلد إلى احتمال تطورها إلى سرطان.انتهى – 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية