اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني: زيف الإقليم انكشف والحل بالعودة الى بغداد

برلماني: زيف الإقليم انكشف والحل بالعودة الى بغداد
وكالة المعلومة

انتقدت النائبة عن تحالف الفتح سهيلة السلطاني ،اليوم الاثنين، سياسية سلطات الإقليم التي اثرت على عيش المواطن الكردي، فيما اكدت ان المواطن بات يشكو وضعه الاقتصادي الذي بات يطالب بحل الإقليم والعودة الى بغداد.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقالت السلطاني في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "المواطن الكردي كشف زيف الادعاءات بالإقليم سيحقق الحياة الكريمة والرفاهية للمواطن الكردي"، لافتة الى "تخبط سياسات حكومة الإقليم".

وتابعت ان "الخلافات السياسية التي تحصل في الإقليم وتزمت الديمقراطي بقراراته دفع سياسيي السليمانية الى المطالبة بالانفصال عن الإقليم"، مشيرةً الى ان "هناك دعوات شعبية بحل الإقليم والعودة لحكم بغداد وهذا حقهم كونهم يمتلكون الجنسية العراقية".

واتمت السلطاني حديثها: ان تجربة الإقليم فاشلة ولم تحقق طموحات الشعب الكردي ورفضها حق مشروع"، مؤكدةً ان "مصير الشعب الكردي ومصيرنا واحد كوننا شعب عراقي واحد".

ويرى ناشطون ان سياسة حكومة الإقليم المتبعة ضد شعبهم تعسفية، فضلاً عن التخبطات في الإدارة المالية والتي بانت نتائجها على قوت المواطن الكردي، رغم مساعي بغداد الكثيرة لحلحلة الأمور، كل ذلك أدى الى دعوات شعبية كردية بحل الإقليم.انتهى 25 ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية