اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكشف عن المتورط بالقاء ’’منشورات داعش’’ بالبصرة وناشط يؤكد: الهدف ضرب تظاهرات 20 حزيران

الكشف عن المتورط بالقاء ’’منشورات داعش’’ بالبصرة وناشط يؤكد: الهدف ضرب تظاهرات 20 حزيران
بغداد اليوم

قال الناشط المدني والمشارك بتظاهرات البصرة أبو مريم المحمداوي، الإثنين، 17 حزيران، 2019، إن مواطنا من البصرة وصديقاً للقنصل الايراني، هو من المسؤول عن القاء منشورات تنظيم داعش في شوارع قضاء ابي الخصيب، فيما كشف عن امتلاكه مقاطع فيديو يؤكد صحة هذا الاتهام.

وذكر المحمداوي لـ(بغداد اليوم)، أن "شخصاً يقوم بنشر صوره خلال زيارته القنصلية الايرانية في البصرة ويلتقي بقنصلها الذي يقول عنه انه صديقه، هو من القى منشورات منسوبة لتنظيم داعش الارهابي، تحتوي على تهديدات".

وبين أن، "الغاية من ترويج هذه المنشورات، هي ضرب التظاهرات المقرر انطلاقها في (20 حزيران الجاري )، من قبل المواطنين، والتي يتم الاستعداد لها منذ اشهر، وإيهام الرأي العام بوجود علاقة بين المتظاهرين وداعش".

وأضاف أن، "الشخص المتورط قد شخصته القوات الامنية وتمت معرفة الاشخاص الذين خرجوا معه، واستقلوا دراجات نارية ومن بعدها القوا المنشورات في ابي الخصيب".

وكشف، "وجود تصوير وثقته كاميرات المراقبة لعملية القاء المنشورات"، مستغربا من "عدم اعتقال الشخص المتورط لغاية اللحظة رغم خروج اشخاص معه يدعون صلتهم بداعش".

وعقدت القيادات الامنية في البصرة، الاثنين 17 حزيران 2019، اجتماعاً في منطقة ابي الخصيب جنوب المحافظة، بعد العثور على منشورات منسوبة لتنظيم داعش.

وقال مصدر أمني خاص لـ (بغداد اليوم) إن "القيادات الامنية عقدت اجتماعاً عاجلاً على خلفية العثور على منشورات بمنطقة ابي الخصيب تضمنت محتوى منسوباً لداعش احتوى تهديدات".

وكشف أن "القيادات الامنية توصلت الى معلومات اولية تشير الى ان المنشورات لا علاقة لها بداعش وتم ترويجها عبر احد المطلوبين بهدف اثارة الفوضى وضرب الاستقرار".

بعدها، أصدرت قيادة عمليات البصرة، الإثنين، 17 حزيران، 2019، بياناً بشأن المنشورات، فيما أوضحت حقيقة التهديدات الأمنية.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تنفي وبشكل قاطع دخول قواتها الأمنية بحالة انذار ضمن قاطع المسؤولية بعد وجود منشورات في قضاء ابو الخصيب".

ورأت ان "المنشور لا يشكل أي تهديد أمني على محافظة البصرة خصوصا وأن القيادة لديها المعلومات الكاملة عن المنشور والجهات التي تعمل على انتشاره وسط الشارع البصري".

وأشارت الى أن "ما يثار من خلال بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول دخول القوات الأمنية بحالة انذار غير صحيح"، موضحة: "الا ان هناك بعض الإجراءات الأمنية اتخذت من قبل القيادة تعتبر ضمن واجباتها الاعتيادية".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية