اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عثر على رفات الجندي الإسرائيلي، وضاعت الحقيقة!

العالم

تناقض في الروايات بين سوريا وروسيا والكيان الاسرائيلي حول عملية استعادة رفات الجندي الاسرائيلي الذي فقد منذ حرب لبنان 1982. ففيما اعلنت روسيا بان الرفات عثر عليها بالتعاون مع الجيش السوري اكد مصدر اعلامي سوري بانه لاعلم لسوريا بالموضوع.

تضارب في الروايات بين روسيا وسوريا والكيان الاسرائيلي حول عملية العثور على جثة الجندي الاسرائيلي زكريا باومل المفقودة منذ حرب لبنان عام الف وتسعمئة واثنين وثمانين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أثناء لقائه رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو في موسكو، ان جيش بلاده عثر مع الشركاء السوريين على مكان دفن الجندي وأن موسكو أرسلت رفاته اليوم لكيان الاحتلال وفقاً للتقليد العسكري.

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي:

"إنه كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. أن المعلومات المتوفرة لدي تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"

الرواية الروسية تناقض ما أعلنه جيش الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء بانه تمت إعادة الرفات منذ عدة أيام. فيما ادعى نتنياهو بان رفات الجندي وصل الى تل ابيب منذ ايام.

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي:

" منذ عامين، طلبت منك معروفًا شخصيًا أن تساعدنا في العثور على رفات الجنود، لقد أجبت على الفور، وقلت إنك ستتصرف شخصيًا، وقبل أيام أحضرنا باومل الى تل ابيب"

وكالة الانباء السورية نقلت عن مصدر اعلامي سوري قوله بان سوريا لا علم لها بموضوع رفات الجندي الإسرائيلي وما جرى دليل جديد يؤكد تعاون الإرهابيين مع الموساد الاسرائيلي.

ويذكر بانه تم احتجاز دبابة مع ثلاث جنود إسرائيليين، بينهم باومل داخلها، من قبل القوات السورية أثناء معركة السلطان يعقوب في سهل البقاع بلبنان عام الف وتسعمائة واثنين وثمانين ومنذ ذلك الوقت اعتبر باومل في عداد المفقودين. فيما لا يزال جنديان آخران هما يهودا كاتز وزفي فلدمان مفقودان حتى الآن.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية