اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لاريجاني في خوزستان ويؤكد على تعويض متضرري السيول

العالم

تفقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني المناطق المنكوبة بالسيول في محاظة خوزستان جنوب ايران، مؤكدا دفع التعويضات عن الخسائر الناجمة عن السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من المحافظات الإيرانية.

رغم تراجع حجم المياه المتدفقة علي سدود محافظة خوزستان الا ان السيول مازالت تجتاح وتهدد نحو مئتين وثمانين قرية ومئة وخمسة وعشرين الف هكتار من الاراضي الزراعية.

وللاطلاع على آخر المستجدات وتقييم الاضرار التي لحقت بالمواطنين جراء السيول، زار رئيس مجلس الشوري الاسلامي في ايران- لاريجاني المناطق المنكوبة في محافظة خوزستان.

لاريجاني وعلى هامش زيارته اعلن عن تعويض متضرري السيول في هذه المحافظة في القريب العاجل.

وأكد لاريجاني أن "الفيضانات خلفت خسائر كبيرة في عدد من المحافظات بما فيها خوزستان، وهناك أضرار لحقت بالمواطنين في مختلف المجالات"، مؤكداً "ضرورة اتخاذ اجراءات جادة وحاسمة من أجل الوقاية والتعويض عن أضرار أهالي المناطق المنكوبة بالسيول في البلاد".

عشرات القرى الواقعة علي ضفاف انهركارون ودز والكرخة تم اخلائها واجلاء سكانها وايوائهم في اماكن آمنة وتقديم مختلف المساعدات لهم.

رئيس دائرة الأزمات في خوزستان كيومرث حاجي زادة أوضح أنه: "تم اخلاء 96 قرية واسكان 20 ألف منكوب من السيول في 30 مخيماً في خوزستان لحد الآن. والسلطات المحلية تسيطر على أوضاع السدود وليس هناك قلق بهذا الشأن".

السلطات والمؤسسات الإغاثية مع كل من حرس الثورة الإسلامية والجيش الإيراني وقوات التعبئة ، تعمل بكل امكانياتها على مدار الساعة للسيطرة على الفيضانات ولتقليل الدمار الناتج عنها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية