اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قطر ترد علي مقاطعيها الاربع: ستزداد عزلتكم

قطر ترد علي مقاطعيها الاربع: ستزداد عزلتكم
العالم

ردت قطر على إعلان الدول الاربع المقاطعة لها حول مقاطعة اجتماعات الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي، المقرر عقده بالدوحة في السادس من أبريل الجاري.

ووصف أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، مقاطعة الدول الاربعة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالأمر المضحك.

وقال في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر:"إن تأكيد دول العالم على الحضور وسط مشاركة غير مسبوقة "لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي" تجعل من مقاطعتكم للاجتماع أمر مضحك وليس له أهميه تذكر ويزيد من عزلتكم".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية الخميس، أن بيانا مشتركا صدر عن الدول الأربع للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ١٣٩ المنعقدة في جنيف و الذي تضمن الاعتراض علي استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من السادس إلى العاشر من أبريل الجاري، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع الرامية إلى وقف دعمها للارهاب و التدخل في شئون دول المنطقة، بحسب نص البيان.

وأكملت قطر استعداداتها وترتيباتها لانعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة لها، والتي تضم اجتماع الجمعية العامة والدورة الـ204 للمجلس الحاكم واللجان الدائمة للاتحاد وتشارك فيها وفود برلمانية من 178 دولة حول العالم، على مدى 5 أيام ما بين السادس من إبريل الجاري والعاشر منه.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية