اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تصريحات ترامب المتناقضة تكشف صعوبة موقفه + فيديو

العالم

طهران (العالم) 2019.06.23 - حذر قائد مقر عمليات خاتم الأنبياء في إيران اللواء غلام علي رشيد من أن أي نزاع في المنطقة قد يخرج عن السيطرة، مؤكداً أن على أميركا أن تتصرف بمسؤولية لحماية أرواح قواتها، ويأتي ذلك بعد أن أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصريحات متناقضة، وقال إنه لم يلغي الضربة ضد إيران إنما أوقف تنفيذها.

هذا وتكشف تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتناقضة حول إيران مدى صعوبة المأزق الذي وضع نفسه فيه، رغم التحذيرات الدولية والداخلية.

فها هو ترامب ينفي تصريحات سابقة له أعلن فيها التراجع عن توجيه ضربة عسكرية لإيران، رداً على إسقاط طائرة تجسس أميركية مسيرة، بالقول إنه أمر بتأجيل الضربة ولم يلغها.

ترامب أيضا وفي الوقت الذي يعلن رغبته بإبرام اتفاق مع إيران لدعم اقتصادها وأن يجعل منها بلدا عظيمة، كشف في تغريدة بعدها عن سلسلة إجراءات حظر كبيرة على طهران اعتبارا من الإثنين.

تصريحات اعتبر محللون أنها محاولة من ترامب لحفظ ماء وجهه، بعد أن فسر عدم رده بأنه دليل ضعف وخوف من إيران، وعدم قبول المؤسسة العسكرية الأميركية التصعيد مع طهران، بالإضافة إلى أن ترامب يحاول تأمين أفضل الشروط لإعادة انتخابه لولاية ثانية.

فشل الرئيس الأميركي أمام صلابة طهران، جعلت وزير خارجيته مايك بومبيو يعلن أن واشنطن ستكثف الضغط الاقتصادي على طهران إلى أن تتخلى عن موقفها، كما نفى إرسال واشنطن رسالة إلى المسؤولين الإيرانين عبر سلطنة عمان.

تهديدات رد عليها النائب الاول لرئيس البرلمان الإيراني مسعود بزشكيان مؤكداً أن من يريد التفاوض لا يفرض الحظر، وأن إيران لن تستسلم أمام تهديدات أميركا وأذنابها.

هذا فيما حذر قائد مقر عمليات خاتم الأنبياء المركزي اللواء غلام علي رشيد من أنه في حالة وقوع نزاع في المنطقة فلن تتمكن أية دولة من إدارة نطاقه وزمانه، مؤكداً أن إيران لم ولن تسعى لأي حرب ولكنها ستدافع بقوة عن مصالح شعبها في مواجهة أي تهديد واعتداء.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية