اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عواد يحذر الحكومة من تجاهل تظاهرات البصرة ويدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

حذر النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاربعاء، الحكومة الاتحادية من تجاهل مطالب تظاهرات البصرة ، مشيرا الى ان شرارة التظاهرات لايمكن اطفائها وقد تحرق الاخضر واليابس، فيما دعا مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة في البصرة لاصدار القرارات المنصفة للمحافظة .

وقال عواد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “اهالي محافظة البصرة يعانون بشكل كبير من انعدام كافة الخدمات وحتى الاولية منها ، موضحا ان”  ابناء البصرة تحملوا كثيرا طيلة السنوات الماضية من انعدام تقديم الخدمات والتعينات ، بل وصل الامر الى وفاة ابنائها نتيجة انعدام الخدمات”.

وأضاف، أن “محافظة البصرة وصلت الى مرحلة لايمكن السكوت ،  نتيجة انعدام الكهرباء وتراكمات السنوات الماضية من الفشل والتقصير”، داعيا جميع  المديريات الخدمية في المحافظة والحكومتين المحلية والاتحادية الى “تحمل مسؤولياتها اتجاه ابنائها ومعالجة اخطائها بشكل سريع”.

وطالب عواد الحكومة الاتحادية بـ”اغاثة اهالي البصرة بشكل عاجل وليس اطلاق الشعارات فقط”، داعيا مجلس النواب الى “عقد جلسة طارئة في محافظة البصرة لاتخاذ القرارات السريعة لانقاذ المحافظة واهلها”.

واوضح، أن “بدء انطلاق التظاهرات في محافظة البصرة ينذر الى شرارة لايمكن اطفائها وقد تشعل العراق باكمله  ، محذرا في الوقت نفسه الحكومة ومجلس النواب من “تجاهل مطالب المتظاهرين التي قد تؤدي الى حرق الاخضر واليابس”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية