اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مصادر: ثلاثة ملفات تتصدر مباحثات الفياض مع رئيس المخابرات المصرية

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية، الخميس، أن مستشار الأمن الوطني العراقي رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الذي يزور القاهرة في الوقت الراهن، أجرى مباحثات مطوّلة مع رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل بشأن 3 ملفات مشتركة بين البلدين.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن المصادر قولها، إن “الملف الأول متعلق بعدد من المصريين المنتمين إلى تنظيمات مسلحة في العراق، ممن ألقت السلطات العراقية القبض عليهم أخيراً في حربها ضد تنظيم “داعش”، وتسلُم القاهرة لعدد من تلك العناصر”.

وأضافت المصادر، أن “الفريق الأمني المرافق للفياض استعرض مع مسؤولين مصريين ملفات وأدلة عثرت عليها أجهزة الأمن العراقية بشأن اتصالات بين مسلحين في العراق وآخرين موجودين في سيناء المصرية”.

وكشفت المصادر أن “الملف الثاني الذي شملته المفاوضات بين الفياض وكامل خاص بإمكانية قيام الفياض بوساطة لدى إيران، إذ تربطه علاقات وثيقة بالمسؤولين هناك، بشأن الأزمة التي تشهدها منطقة الخليج”، لافتة إلى أن “هناك مباحثات موسعة بين مصر والسعودية والإمارات، بشأن البحث عن حلول لتهدئة الأوضاع في منطقة الخليج في ظل تصاعُد ما يمكن تسميته بمعركة ناقلات البترول، وتجنُب تحريك الحوثي في اليمن لاستهداف الملاحة في مضيق باب المندب المرتبط مباشرةً بالملاحة في قناة السويس، والتي تعد واحداً من أهم مصادر الدخل القومي المصري”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية