اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فرنسا: يجب انتفاع ايران من الفوائد الاقتصادية للاتفاق النووي

فرنسا: يجب انتفاع ايران من الفوائد الاقتصادية للاتفاق النووي
العالم

اكد السفير الفرنسي في ايران فيليب تيه بو على ضرورة انتفاء الجمهورية الاسلامية الايرانية من الفوائد الاقتصادية الناجمة عن خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

وقال السفير فيليبب تيه بو اليوم الخميس خلال اجتماع مع الهيئة التنفيذية لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة لمحافظة قزوين وسط البلاد، ان الحظر على ايران أثار مشاكل لاقتصادها لكننا نود بان ينتفع هذا البلد من الفوائد الاقتصادية الناجمة عن خطة العمل المشترك الشاملة.

واضاف ان الحظر ترك أثار سلبية على الشركات الفرنسية الناشطة في ايران وان المسوولين الفرنسيين يسعون جاهدين لخفض التوتر بين الولايات المتحدة وايران.

وقال ان الالية المالية الخاص بين ايران واوروبا (اينستكس) يمكن ان تشكل عنصرا مساعدا في عملية التبادل المالي بين ايران واوروبا في ظل ظروف الحظر فضلا عن اداة مفيدة لتطوير العلاقات المالية بين ايران والدول الاوروبية وكذلك الصين وروسيا وحتى الهند.

واشار السفير الفرنسي الى جهوده لتسهيل عملية اصدار تاشيرة الدخول للتجار ورجال الاعمال الايرانيين الى فرنسا داعيا الى تطوير التعاون مع ايران في المجالات العلمية والثقافية فضلا عن توسيع العلاقات الاقتصادية.

ومن جهة اخرى اشار السفير الفرنسي اليوم الخميس خلال لقائه محافظ قزوين عبدالمحمد زاهدي الى انسحاب الولايات المتحدة من خطة العمل المشترك الشاملة وقال ان تجاهل الاتفاقيات الدولية ليس خطوة صائبة موكدا على ضرورة احترام جميع الدول لهذه الاتفاقيات.

واضاف ان فرنسا تسعى جاهدة لاقامة مسار العلاقات الاقتصادية مع ايران وانها وقفت الى جانب الدول الاوروبية امام انسحاب اميركا من الاتفاق النووي.

واشار الى استعداد فرنسا للتعاون مع ايران بصورة شاملة وقال ان باريس وطهران لديهما علاقات جيدة مع بعضهما البعض واننا بصدد تطوير علاقاتنا مع ايران حاليا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية