اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تزويد البوارج الايرانية بنظام الاطلاق العمودي للصواريخ

تزويد البوارج الايرانية بنظام الاطلاق العمودي للصواريخ
العالم

تم تزويد البوارج الحربية الايرانية والغواصات بنظام الإطلاق العمودي للصواريخ ما سيرفع من القدرة القتالية للبوارج الايرانية.

وأعلن الأدميرال حسين خانزادي ، قائد القوات البحرية الايرانية ، عن تثبيت صواريخ عمودية على مدمرة "دماوند 2" في الأسطول البحري الشمالي للجيش .

نظام إطلاق الصواريخ العمودي (VLS) هو نظام لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ على البوارج والغواصات التي تتكون من عدد من الخلايا الحاملة للصواريخ ، يمكن لكل منها إطلاق مجموعة متنوعة من الصواريخ.

وهناك نوعان من الإطلاق في هذا النظام، الساخن والبارد. ففي الإطلاق الساخن ترتب الصواريخ في شبكة ولكل صاروخ غطاء، وعند الإطلاق يعمل محرك الصاروخ في الخلية، ويستخدم هذا النظام في الغرب. أما النظام البارد فيتم قذف الصاروخ من الخلية قبل أن يبدأ المحرك، ويستخدم هذا النظام من قبل روسيا والصين.

وتتمثل إحدى مزايا أداة الإطلاق الصاروخية الرأسية في إطلاق الصاروخ من قوته الدافعة ولن يحتاج إلى نظام إطلاق صاروخي منفصل .

ويعد استخدام نظام إطلاق الصواريخ العمودي في البوارج البحرية أمرًا مهمًا نظرًا لأن قاذفات القنابل التقليدية كبيرة الحجم وتحتل مساحة أكبر على سطح السفينة ، هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ، فإن هذه المنصات قادرة على تركيبها على عدد محدود من المنصات ، بينما في نظام الإطلاق العمودي يشغل هذا النظام مساحة اقل على البوارح ما يسمح بنقل المزيد من الصواريخ .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية