اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

امريكا ترسل شحنة اسلحة لقوات "قسد" في القامشلي

امريكا ترسل شحنة اسلحة لقوات قسد في القامشلي
العالم

نقل الجيش الأمريكي فجر اليوم، شحنة جديدة من الأسلحة محملة على أكثر من مئتي شاحنة إلى الأراضي السورية لتزويد الجماعات المسلحة بها.

وقال مراسل "سبوتنيك" في الحسكة أن شحنة الأسلحة التي أدخلتها قوات الاحتلال الأمريكي دخلت إلى الأراضي السورية عبر معبر سيمالكا باتجاه مناطق سيطرة ماتسمى قوات قسد الموالي لها شمال شرق سوريا.

ونقل المراسل عن مصادر كردية مطلعة في مدينة القامشلي تأكيدها دخول أكثر من 200 شاحنة تحمل لوحات "أربيل" العراق، محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية، مقدمة من قبل قوات ما يسمى بـ "التحالف الدولي" الذي يقوده جيش الأمريكي لـ" قسد" في شمال شرقي سوريا.

وأضاف المراسل بأن هذه الشاحنات دخلت الليلة الفائتة من معبر التونسية " سيمالكا" النهري بريف مدينة المالكية شمالي شرقي محافظة الحسكة مع منطقة كردستان العراق، ووصلت بعد منتصف الليل إلى مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وأوضحت المصادر أن شحنة الأسلحة الجديدة سيتم توزيعها على مواقع " قسد" في المنطقة الشرقية من سوريا.

ويأتي وصول هذه القافلة الجديدة من الاسلحة والمعدات العسكرية بالتزامن مع حشود عسكرية تركية غير مسبوقة على الحدود السورية، وبعد أيام قليلة من وصول قافلة أسلحة أمريكية مماثلة إلى مدينة القامشلي.

كما تأتي بعد يومين على إعلان كل من واشنطن وأنقرة الاتفاق على تأسيس مركز تنسيق مشترك في تركيا من أجل إقامة منطقة آمنة ضمن الأراضي السورية .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية