اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كوريا الجنوبية تطلق منتدى حول المعايير الدولية

كوريا الجنوبية تطلق منتدى حول المعايير الدولية
العالم

أوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير التابعة للوزارة، دعت 33 مسؤولا من 29 دولة أفريقية إلى زيارة البلاد بهدف تقاسم الخبرات حول المعايير التجارية والصناعية ومناقشة سبل تطوير التعاون بين كوريا الجنوبية وأفريقيا.

وذكرت الوكالة أنها ستعقد مع المنظمة الأفريقية للتقييس "أرسو" منتدى "المعايير الدولية" لعام 2019 في فندق بلازا بسيئول، وفي مقر الوكالة في بلدة أوم سونغ بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي وسط البلاد، في الفترة من 19 إلى 23 في الشهر الجاري.

ويأتي هذا المنتدى بموجب مذكرة تفاهم للتعاون حول المعايير والتي وقعتها الوكالة الكورية والمنظمة الأفريقية في عام 2010.

ومن المتوقع أن تقدم الوكالة أثناء المنتدى أنظمة البلاد وخبراتها فيما يتعلق بالأنشطة الخاصة بالمعايير بما في ذلك ما يشمل معايير سلامة السلع واتفاقية الحواجز التقنية أمام التجارة وغيرها.

يذكر أن 29 دولة أفريقية وقعت العام الماضي على اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية وتبذل الدول الجهود لتوحيد المعايير الأفريقية لجمع العديد من الدول الأفريقية تحت مظلة سوق واحدة.

هذا وأرسلت المنظمة الأفريقية أكبر الوفود حجما على الإطلاق إلى المنتدى المعني مع إيلاء اهتمامات كبيرة لتنمية الصناعات الكورية الجنوبية والمراحل المعنية بوضع المعايير.

وقال رئيس الوكالة "لي سونغ-وو" إنه يتطلع إلى أن يساهم المنتدى في إنشاء شبكة دولية معنية بالمعايير وتوسيع التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وأفريقيا.

المصدر:يونهاب

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية