اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 25 اب 2019)

مجلس الوزراء

أعلنت لجنة الرعاية بمجلس محافظة بغداد عن تسجيل أكثر من 150 ألف يتيم في العاصمة، وآلاف الأرامل.

وأعلن محافظ نينوى أنه سبق وان كلفت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) بالإشراف على عملية إعادة إعمار المدينة القديمة في الموصل بما يحافظ على الجانب التراثي فيها، وان مثل هذه القضية تحتاج الى وقت طويل، وأن الأسر في الموصل القديمة تسكن في الإيجارات، تم تخصيص مليار دينار لدفع بدلات الإيجار لمدة سنة لأصحاب الدور المهدمة لحين حل الموضوع.

كما نوهت مديرية ماء نينوى، الى ايقاف الضخ في مشروع ماء الايمن لثلاثة ايام ابتداء من الثلاثاء المقبل، فيما دعت المواطنين الى ملء خزاناتهم بالمياه. علماً ان المشروع يغذي المناطق التالية: المنطقة القديمة بالكامل، تموز، مشيرفة الاولى والثانية، والهرمات الخامسة، ومنطقة موصل الجديدة والرفاعي بالكامل وحاوي الكنيسة النجار الرفاعي والمطاحن وقسم من اليرموك ومنطقة وادي حجر ومعسكر الغزلاني.

وتضمن الموجز نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) تقرير التقويم الإنساني لعام 2019 حيث يحتاج نحو 6.7 مليون مواطن عراقي الى مساعدات انسانية مساعدات لأسباب مختلفة.

واعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وبالشراكة مع مبادرة ألبرت أينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين DAFI عن فتح باب تقديم الطلبات للتمتع بمنحة دافي DAFI الدراسية للعام الدراسي 2019 – 2020 لفائدة اللاجئين المقيمين بإقليم كوردستان العراق على ان يتم تغطية رسوم التسجيل والساعات الدراسية في الجامعات والمصاريف الشخصية في كل فصل دراسي، والذي يشمل مصاريف المعيشة والكتب والمواصلات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية