اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو.. الاعتداء الاسرائيلي على لبنان لن يمر مرور الكرام

العالم

نددت الاوساط الرسمية والسياسية والدينية اللبنانية بالاعتداء الاسرائيلي على مبنى الوحدة الاعلامية لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، حيث أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن ما حصل هو اعتداء واضح على لبنان ويعتبر تهديدا للأمن الاقليمي في المنطقة.

تطور امني هو الاول من نوعه منذ فترة، تمثل باعتداء عبر طائرتين صهوينيتين مسيريتين استهدفتا فجرا مبنى المركز الاعلامي المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ملحقة اضرار مادية في واجهة المبني ومكاتب الوحدة الاعلامية للحزب.

مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بيتر جرمانوس قال ان "ماتوفر لدينا لغاية الان، ان هذا العمل قام به العدو الاسرائيلي والعدو الاسرائيلي لاينفك ولا يتوقف عن القيام بأعمال عدائية وهذه حلقة من الاعمال العدائية التي يقوم بها على لبنان".

هذا الاعتداء وصفه المراقبون بالافلاس الاسرائيلي والتخبط داخل مؤسساته العسكرية والسياسية.

ومن جانب أخر، قال المحلل الاستراتيجي سمير حسن: " هذا اعتداء على السيادة، واضح ان الاسرائيلي مأزوم، فنتنياهو يعاني من أزمة حقيقة في الداخل ومعروف ان عنده انتخابات بعد 10 ايام يحاول الهروب الى الامام وماجرى فجر اليوم لن يمر مرور الكرام ولن تستطيع اسرائيل المرور بهذه الوتيرة".

لبنان على المستويين الرسمي والحزبي شجب هذا الاعتداء وفي أول ردود الفعل قال رئيس الحكومة سعد الحريري إن ماحصل هو اعتداء واضح على لبنان وتهديد للامن الاقليمي في المنطقة وقد يجرها الى تطورات مفتوحة، كما وقال مسؤول الوحدة الاعلامية في حزب محمد عفيف ان الذي حصل يبين نوايا اسرائيل العدائية تجاه لبنان و لن يمر مرور الكرام.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية