اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هذا ما دار بين بنس وبارزاني حول العراق

هذا ما دار بين بنس وبارزاني حول العراق
العالم

تحدث نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، عن ضرورة التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها، وعبر عن قلق بلاده من استمرار من وصفتهم بـ"الميليشيات" في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين.

فقد أصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس، الثلاثاء بين بارزاني وبنس، وقال البيان: تحدث نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، عن الأوضاع الأمنية في شمال العراق وبضمنها أهمية التقدم بما اسماه بـ"الجهود" الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها وعودة النازحين، ومن بينهم المكونات الدينية والقومية التي نزحت عن ديارها بسبب الحرب، حسبما افاد موقع الفرات نيوز.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن الزعيمين تعهدا بالتنسيق لمنع ظهور أي نشاط لداعش من جديد.

واتهم البيان ايران بدعم من وصفه "الميليشيات" في اضعاف الامن والسيادة العراقيين، حسب زعمه.

واضاف: أن أمريكا تفكر في اتخاذ خطوات أخرى لإضعاف تأثير هذه الجماعات، كما جرى الحديث عن التعريف الأمريكي في 18 تموز بزعماء الميليشيات، حسب وصفه.

وأردف البيان: "تطرق بارزاني وبينس، إلى أحدث التطورات التي تحققت من خلال المحادثات بين مسؤولي حكومة كردستان العراق والحكومة الاتحادية، وأعلن نائب الرئيس عن دعم أمريكا لحل المشاكل العالقة في موعدها، ومنها مشكلة الموازنة ومبيعات النفط كما تناول الطرفان الفرص التي تسمح بالتقدم في الشراكة بين أمريكا وكردستان العراق، ومنها الاقتصادية والأمنية".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية