اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مناورات ايرانية في بحر قزوين قريبا

مناورات ايرانية في بحر قزوين قريبا
العالم

اعلن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي بانه سيتم قريبا اقامة مناورات "الامن والاقتدار المستديم في بحر قزوين" قريبا.

وقال الادميرال خانزادي في تصريح له اليوم السبت، ان عنوان هذه المناورات هو "الامن والاقتدار المستديم في بحر قزوين" وان استدامة الاقتدار متعلقة كثيرا بالجهوزية القتالية للقوات والمعدات وتعاون الدول الجارة.

واضاف، ان هذه المناورات ستقام لمدة 4 ايام في بحر قزوين وان هدفها الاساس هو الوصول الى الامن الجماعي والحفاظ عليه ومن الطبيعي ان تحقيق ذلك يتطلب جهوزية القوات والمعدات والاسلحة.

وقال قائد القوة البحرية للجيش الايراني، لو لم نحفظ جهوزيتنا القتالية في بحر قزوين فمن المحتمل لا سمح الله ان تتوفر الفرصة لظهور الارهاب العالمي وان يتهيأ موطئ قدم لزعزعة الامن من قبل هذا الارهاب الذي ترك تاثيره على الكثير من المناطق البحرية في العالم.

واضاف: بناء على ذلك يتم التخطيط والاعداد بصورة ذكية وهادفة جدا للوصول الى الامن الجماعي.

واوضح الادميرال خانزادي، ان هذه المناورات تجري بصورة مستقلة وسيدرج في جدول الاعمال قريبا تنظيم مناورات للقوات البحرية بناء على اتفاقات مع الدول الجارة في بحر قزوين .

واضاف: ان امن بحر قزوين يجب توفيره من قبل الدول المطلة عليه ووفقا للتوافقات الحاصلة لا يحق لاي دولة من خارج المنطقة التواجد فيه.

وصرح بانه تم لغاية الان عقد 3 اجتماعات مع الدول الجارة بشان التعاون البحري وسيتم عقد الاجتماع الرابع في روسيا الشهر القادم.

واعرب الادميرال خانزادي عن امله ان تثمر هذه الاجتماعات عن التوقيع على اتفاقية بين قادة القوات البحرية للدول المطلة على بحر قزوين وان يتم التعاطي والتنسيق والتعاون العسكري على مستوى القوات العسكرية بصورة هادفة ومبرمجة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية