اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

احصائية: النظام البائد قتل أكثر من 23 الف شاب فيلي في نكرة السلمان

احصائية: النظام البائد قتل أكثر من 23 الف شاب فيلي في نكرة السلمان
وكالة عين العراق

بغداد/...اكدت وزارة الهجرة والمهجرين، الاحد، ان معتقل نكرة السلمان شهد اضطهاد وتعذيب وقتل جماعي لأكثر من 23 الف شاب فيلي، من قبل النظام البائد.

وذكر بيان للوزارة ان "مدير عام دائرة شؤون الهجرة في الوزارة علي عباس جهاكير زار للمعتقل، جنوب شرقي صحراء محافظة المثنى، برفقة نخبة من المعتقلين الناجين من شريحة الكرد الفيلية لاستذكار ابشع جريمة ارتكبت بحق هذه الشريحة ابان النظام الديكتاتوري البائد".

وقال جهاكير في كلمة له خلال زيارته المعتقل سيء الصيت ان "مشهد الحزن والخراب الذي حل بذلك السجن الرهيب ودعناه بالدموع والحسرات"، مؤكدا انه "لا شيء مفرح هناك سوى التباهي والتفاخر بجهاد المناضلين من هذه الشريحة في مواقفهم وصبرهم وتضحياتهم التي هزت عروش الطغيان والعملاء غير آبهين بأرواحهم وعوائلهم واموالهم".

وأضاف انهم "كانوا ناذرين انفسهم لوطن أدمنوا عشقه ولمواطن عراقي طالبوا بتحريره من براثن وأغلال الظلم والاضطهاد"، موضحا انه "لم يتبق فيه من أنفاس النضال والتحدي سوى تلك الذكريات التي خطتها اصابع الوطنية والكرامة على جدران ذلك المكان الذي ما هو إلا دليل حي على خوف البعثيين من صوت ومواقف شباب الكورد الفيليين ونضالاتهم".

واوضح البيان ان "المعتقل شهد إضطهاد وتعذيب وقتل جماعي لأكثر من 23 الف شاب كردي فيلي".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية