اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 2 ايلول 2019)

مجلس الوزراء

أكد قائممقام قضاء القائم في محافظة الانبار ان احياء القضاء خالية من الاجسام المفخخة، بعد تطهير القوات الامنية لمناطقها كافة، من خطر الاسلحة غير المنفلقة في خطوة تهدف الى تشجيع كافة الاسر النازحة للعودة الى مناطق سكناها المحررة.

وتم اعادة 29 اسرة نازحة من مخيمات النزوح في قضاء عامرية الصمود والمدينة السياحية في الحبانية الى مناطق سكناها المحررة في مناطق مختلفة من مدن المحافظة، بحسب ما أعلن عنه مستشار المحافظ للشؤون الاغاثية.

وفي محافظة بغداد، أعلنت المحافظة عن استئناف ضخ الماء الى ناحية النهروان بعد حملة لتأمين خزين الماء الخام للنهر المبطن وتشغيل محطة ٩ نيسان.

اما في محافظة نينوى بلغت عدد الاسر الراجعة الى المحافظة 314 عائلة 1.484 شخص بحسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بالمحافظة.

وفي سياق التقرير شرعت الحكومة المحلية بمحافظة نينوى وبرعاية ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصدJCMC بإعادة النازحين من مخيم حمام العليل الى محافظاتهم الاصل حيث بلغ عدد الاسر الراجعة الى محافظة الانبار 35 عائلة 150 شخص والى محافظة كركوك 164 عائلة 611 شخص والى محافظة صلاح الدين 150 عائلة 671 شخص بحسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC بمحافظة نينوى.

كما اعلنت المنظمة الدولية للهجرة IOM عن عودة 4.187 مهاجرا ًمن اليونان الى العراق خلال ثلاث سنوات من حزيران 2016 حتى 28 آب 2019، كما وتلقى عدد من المهاجرين الراجعين المساعدة لدعم إعادة إدماج أكثر استدامة في مجتمعاتهم المحلية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية