اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عون يفتتح اجتماع رؤساء الاحزاب و​الكتل النيابية​ في ​بعبدا​

عون يفتتح اجتماع رؤساء الاحزاب و​الكتل النيابية​ في ​بعبدا​
العالم

افتتح ​الرئيس اللبناني ​ميشال عون​ اجتماع رؤساء الاحزاب و​الكتل النيابية​ في ​قصر بعبدا​ لدرس اجراءات ​الحكومة​ و​مجلس النواب​ لمعالجة الاوضاع المالية والاقتصادية في البلاد.

واكد عون في كلمتة في هذا الاجتماع ان الظروف الاقتصادية و المالية تتطلب التعالى عن خلافاتنا السياسية أو الشخصية و عدم تحويل الخلاف في الرأي الى نزاع علي حساب مصلحة الوطن العليا.

واضاف: علينا اتخاذ خطوات تستكمل القرارات التي انطوت عليها ميزانية العام 2019 من حيث تعزيز مالية الدولة و خفض العجز فيها و تمهد لاقرار ميزانية العام 2020 في موعده الدستوري.

الإجتماع الإقتصادي السياسي الذي يجمع أركان الدولة ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة اضافة الى رئيس جمعية مصارف لبنان سليم صفير للبحث في الورقة الاقتصادية التي سيطرحها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتي كانت لجنة الخبراء الاقتصاديين المكلفة قد توصّلت اليها والانتقال الى المرحلة التنفيذية للاجراءات .

ويهدف الاجتماع الى التحضير لمشروع قانون موازنة 2020 في محاولة للاتفاق على الإجراءات التي سيتضمنها قبل بدء مناقشته في مجلس الوزراء.

و برأي بعض المراقبين " لقاء بعبدا اليوم يكتسب أهمية استثنائية، سياسيا واقتصاديا، و ينتظر اللبنانيون النتائج التي سيخرج بها هذا الاجتماع وعلى اي اسس ستتم مقاربة الأزمة المالية الاقتصادية لإخراج لبنان من دائرة الخطر التي تحيط به بالمستويات الاقتصادية والاجتماعية والمالية وان كان الحل الانقاذي يستدعي بعض الإجراءات، فالمطلوب لذلك اقتحام المحميات والمغاور، بدلا من جيوب الفقراء ومتوسطي الحال، الكل يدعو وينتظر".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية