اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ماليزيا: الحرب التجارية الأمريكية ضد الصين تنتهك القانون الدولي

ماليزيا: الحرب التجارية الأمريكية ضد الصين تنتهك القانون الدولي
العالم

دعا رئيس الوزراء الماليزي، مھاتير محمد، الدول الأعضاء في رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) للتكاتف في مواجھة تحديات تأثير القوى الكبرى عليھا، في إشارة للولايات المتحدة.

وقال مھاتير في خطاب أثناء زيارته لمملكة كمبوديا: "إذا دخلت إحدى دول (آسيان) في مفاوضات دولية فلن تحمل الكثير من الوزن والقوة، لذلك، من الأفضل أن نجري المفاوضات ككتلة إقليمية تمثل جميع الدول الأعضاء العشر".

ووصف منطقة (آسيان) بأنھا "واحدة من المناطق القليلة المسالمة والمستقرة في العالم بفعل العمل الجماعي"، مؤكدا أھمية استمرار الرابطة في تقوية وترسيخ ھذا التعاون بشكل أكبر بين الدول الأعضاء. وأضاف أنه "على الرغم من أن كثيرين قد يزعمون أن (آسيان) لم تعد نشطة كما كانت من قبل، إلا أنه لا يمكن إنكار حقيقة أن ھذه الكتلة الاقتصادية المكونة من عشرة أعضاء تمكنت من الحفاظ على علاقاتھا البينية مقارنة بالكتل الإقليمية الأخرى في العالم".

وحول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أشار مھاتير إلى أنھا "مضيعة للوقت والمال وغير منتجة للغاية"، داعيا الدولتين إلى التفاوض أو اللجوء إلى التحكيم الدولي لتسوية أمورھما.

وقال إن "الولايات المتحدة تحثنا على قبول حكم القانون، إلا أن ھذه الحرب التجارية لا تتوافق مع حكم القانون، لذلك آمل أن يلتزم أولئك الذين يبشرون بالديمقراطية وسيادة القانون بالقاعدة نفسھا التي يحثون عليها الدول الأخرى".

المصدر: كونا

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية