اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

والستروم .. المرأة التي اقتربت كثيرا من عش الدبابير

والستروم .. المرأة التي اقتربت كثيرا من عش الدبابير
العالم

أعلنت مارجوت والستروم،  وزيرة الخارجية السويدية، يوم امس الجمعة، أنها ستستقيل من منصبها، وذلك لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتها.

المطلعون على المشهد السياسي السويدي، وعلى شخصية وزيرة الخارجية السودية بالذات، يشككون كثيرا بالاسباب التي دفعت والستروم للاستقالة ، والتي جاءت في البيان المقتضب لها.

هؤلاء المطلعون كانوا يتوقعون ان تكون والستروم من الشخصيات السياسة السويدية التي سترسم مستقبل هذا البلد الاسكندنافي ، خلال السنوات وحتى العقد المقبل لما تتمتع به من شخصية قوية وطموحة وكاريزما متميزة ، فكانت تسعى لتتبوأ السويد مكانا ليس على صعيد اوروبا بل على الساحة الدولية بشكل عام، وما احتضان هذا البلد الاوروبي الشمالي للمفاوضات بين حركة انصار الله اليمنية ، وممثلي المليشيات التابعة و للسعودية والامارات، من اجل وقف الحرب العبثية التي فرضتها امريكا على الشعب اليمني باستخدام ادواتها كالسعودية والامارات، الا جانبا من الجهود التي بذلتها والستروم من اجل ان يكون لبلدها مكانا في لعبة الامم.

مضى على تولي والستروم حقيبة الخارجية السودية نحو خمس سنوات، وهي سنوات كانت حافلة بانجازات تُحسب للسويد كبلد ولوزيرة خارجيتها والستروم، فأول خطوة بارزة قامت بها كوزيرة للخارجية كانت الاعتراف بفلسطين كدولة في عام 2014، وهي الخطوة التي أدت فورا لتوتر العلاقات مع الكيان "الاسرائيلي".

كما انتقدت الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال "الاسرائيلي" ضد الشعب الفلسطيني بذريعة مواجهة هجمات السكاكين التي يشنها فلسطينيون ، وطالبت باجراء تحقيق فيما إذا كانت "إسرائيل" قد نفذت عمليات إعدام دون محاكمات ردا على الهجمات، الامر الذي دفع حكومة بنيامين نتنياهو الى الاحتجاج لدى السفير السويدي في تل ابيب، وأعلنت فالستروم شخصية غير مرغوب فيها في "إسرائيل".

وكالعادة ، شنت الجيوش الالكترونية الصهيونية بتحريض من اللوبيات الصهيونية في اوروبا والعالم ، هجمة شرسة على والستروم ، حيث اضطر متحدث باسمها للقول أنها كانت تنتقد ردود الأفعال "غير المناسبة" على العنف، ولا تتهم "إسرائيل" بالقيام بعمليات إعدام دون محاكمات.

والستروم لم تقترب من عش الدبابير الصهيونية فحسب، بل اقتربت كثيرا من عش آخر لا يقل خطورة عن العش الاول، فقد اتخذت موقفا قويا من سياسات ال سعود في مجال حقوق الانسان وخاصة القيود المفروضة على النساء وجلد مدون سعودي معارض والحرب على اليمن، ودافعت عن انتقاداتها لما وصفته بممارسات العصور الوسطى السعودية، وعلى الفور استدعت السعودية سفيرها في ستوكهولم، وكبد مواقف والستروم من ال سعود صناعة السلاح السويدية الملايين جراء العقود الضائعة، مما حرض عليها لوبيات السلاح، والدوائر التجارية السويدية.

وعلى الفور بدات حملة التشهير والضغوطات تمارس على والستروم ، ومن بينها مزاعم مضحكة ، مثل قيام النائب العام المتخصص في مكافحة الفساد بتحقيق حول شبهة في تجاوز دورها بقائمة الانتظار للحصول على شقة في ستوكهولم تستأجرها فالستروم، وكانت قد حصلت عليها من نقابة عمال البلديات!!.

يبدو ان والستروم ادركت انها اقتربت كثيرا من عشين لاخطر الدبابير في العالم، وعليها ان تدفع ثمن مجازفتها ، ويبدو ايضا ان الثمن كان سيكون باهظا، لذلك قررت ان تنسحب بصمت قبل ان يقع المحذور، الامر الذي يؤكد حجم هيمنة اللوبيات الصهيونية ولوبيات النفط والسلاح على مراكز صنع القرار، حتى في دول تدعي انها متقدمة وتحكمها ديمقراطيات عريقة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية