اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد: واخيراً خطت ايران خطوتها دون خرق القانون الدولي.. بأيدي هؤلاء!

العالم

اكد استاذ الفيزياء النووية عيسى دلول من بيروت، ان الخبراء الايرانيين استطاعوا ان يطوروا جهاز الـ "آي ار"، من اجل رفع مستوى التخصيب والتخزين لتلبية حاجة البلاد ومحطات الطاقة.

وقال دلول في مداخلة تلفزيونية خاصة حول بدء ايران الخطوة الثالثة من تقليص التزاماتها النووية: انه من المقرر ان يزور غداً رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية طهران، ليأخذ التقارير فقط، ولا يعطي القرار او مقترح ولكن ليأخذ على ذمة القانون ان يثبت حق ايران بند الـ 26 و36 من قانون الانسحاب من الاتفاق النووي والذي يقضي خروج ايران من الاتفاق في حال تقاعس الغرب بتنفيذ بنوده.

ولفت الى ان ايران حتى في خروجها من الاتفاق النووي لم تخرق القانون الدولي او ما تقوم بعمل تتعلق باجراءات خرق السلامة العمومية فيما يخص امتلاك الطاقة النووية.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي اكد أن بلاده بدأت منذ يوم أمس بالخطوة الثالثة من تقليص التزاماتها النووية.

وقال كمالوندي: إن الخطوة الثالثة ستمنح البرنامج النووي الإيراني سرعة اكبر، وستشمل انتاج وتشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة، ورفع مستوى التخصيب والتخزين لتلبية حاجة البلاد ومحطات الطاقة. وكشف كمالوندي عن بدء تشغيل عشرين جهازاً من الجيل الرابع من أجهزة الطرد المركزي، وعشرين أخرى من الجيل السادس، مؤكداً أن هذه الاجراءات تأتي رداً على عدم تنفيذ باقي الأطراف إلتزاماتها النووية.

لمزيد من التفاصيل في الفيديو..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية