اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

غريب آبادي: تقرير الوكالة الدولية الجديد حول نصب أجهزة طرد مركزي في نطنز

غريب آبادي: تقرير الوكالة الدولية الجديد حول نصب أجهزة طرد مركزي في نطنز
تسنيم

أكد مندب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، اليوم الاثنين، ان التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية هو حول نصب أجهزة طرد مركزي في نطنز.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن  مندب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا قال في تصريح له، "عقب إعلان الرئيس روحاني يوم الخميس الماضي بشأن التخلي عن جميع تعهدات إيران في مجال البحث والتطوير النووي في اطار الاتفاق النووي، أعلن المدير العام المؤقت للوكالة الدولية يوم أمس في تقرير لأعضاء الوكالة أن إيران أبلغت الوكالة يوم السبت 7 سبتمبر أنها تنوي تركيب أجهزة طرد مركزي متقدمة إضافية في محطة تخصيب الوقود في نطنز واختبارها باليورانيوم الطبيعي".

واضاف، "بناء على التقرير،  تحققت الوكالة في اليوم ذاته من أن 22 جهاز طرد مركزي من طراز IR4 وجهاز طرد مركزي واحد من طراز IR5 و 30 جهاز طرد مركزي من طراز IR6 و3من طراز IR6s، تم تركيبها أو يتم العمل على تركيبها. ويضيف هذا التقرير أن جميع أجهزة الطرد المركزي هذه هي جاهزة للاختبار بـ 6 UF".

وتابع، كما أبلغت ايران الوكالة يوم أمس 8 سبتمبر أنها ستعيد تركيب أنابيب أجهزة طرد مركزي في خطين للبحث والتطوير لاستيعاب سلسلة 164 جهاز طرد مركزي IR4 وسلسلة 164 جهاز طرد مركزي IR2m.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية