اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أربع قرى مهجورة تهدد أمن ديالى.. تحذير من استهداف قوافل الزوار الإيرانيين

أربع قرى مهجورة تهدد أمن ديالى.. تحذير من استهداف قوافل الزوار الإيرانيين
بغداد اليوم

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن وجود 4 قرى مهجورة تهدد امن ثاني اكبر مدن المحافظة وطريق دولي.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاطراف الشرقية لقضاء المقدادية، والتي لاتبعد سوى 2 كم عن مركز القضاء، هناك 4 قرى مهجورة منذ 2014 هي (كصب- توكل- بابلان- حربتيله) بسبب احداث حزيران 2014 ولم يعود إليها الاهالي حتى الآن لأسباب متعددة".

واضاف التميمي، أن "تلك القرى تحولت الى بساتين، بعضها مأوى ومضافات لخلايا داعش، والاجهزة الامنية ضبطت بعضا منها مؤخرا"، مؤكدا ان "القرى تحولت الى مصدر تهديد مباشر للمقدادية والطريق الدولي الممتد بين بعقوبة وخانقين مرورا بالقضاء".

واشار رئيس مجلس قضاء المقدادية، الى ان "هناك غض نظر امني يثير الكثير من التساؤلات حاليا، لماذا لايجري مسك هذه القرى رغم ما تشكله من خطورة"، لافتا الى "وجود تهاون أمني واضح واخطاء في توزيع القدرات البشرية للقوات الامنية ضمن قواطع المسؤولية وعدم تفعيل البعد الاستخباري خاصة وان تلك القرى استغلت للتسلل مؤخرا لنصب عبوات ناسفة على الطريق الدولي اكثر من مرة".

وتابع، أن "ملف القرى يجب حسمه لتفادي مشكلة أمنية في المقدادية خاصة وأن تكرار نصب العبوات الناسفة على الطريق الدولي قد يؤدي الى كارثة ونزيف للدماء خاصة وان بدء يشهد نشاط واضح لحركة قوافل الزوار الايرانيين مؤخرا".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية