اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 12 ايلول 2019)

مجلس الوزراء

أغلق في محافظة نينوى مخيم جدعة (6) بشكل نهائي وعودة العوائل كافة الى مناطق سكناها وفق ما أعلنته ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد وذلك بالتنسيق بينها وبين الجهات الأمنية والقطاعية في المحافظة.

اما في محافظة صلاح الدين فقد تم غلق مخيم العلم (1) بشكل نهائي وعودة العوائل كافة الى مناطق سكناها وفق ما أعلنته ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقطاعية في المحافظة.

الى ذلك أكد المحافظ عزم إدارة المحافظة إغلاق مخيمات النازحين وتأمين عودة ساكنيها الى مناطقهم بتوافق حكومي وعشائري لمنع تحولها إلى حواضن للتطرف وتهديد السلم المجتمعي.

وفي محافظة الانبار فقد تم اعمار وتأهيل 74 جسراً متضرراً من أصل 114، ضمن حملة اعادة اعمار وتأهيل الجسور المتضررة التي باشرت فيها منذ اعلان تحرير مدن المحافظة جميعها.

وفي سياق متصل، وضمن التقرير اليومي، كشف الجهاز المركزي للإحصاء إن 34% من السكان فقط مخدومين بشبكات المجاري حيث بلغت اعلى نسبة للسكان المخدومين بهذه الشبكة كانت في دائرة مجاري بغداد وبواقع 92% تلتها محافظة ميسان بنسبة 72.4% ثم محافظة النجف بنسبة 60% وان اقل المحافظات خدمة بشبكات المجاري كانت في محافظة نينوى وبواقع 2.3% تليها ديالى وبواقع 2.5% تليها كركوك وبواقع 3.7%.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية