اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 13 ايلول 2019(

مجلس الوزراء

أعلن قائممقام قضاء راوه في محافظة الانبار إن شركة تتراتيك الامريكية المختصة بمعالجة الالغام تمكنت من تطهير منطقة دور واطئة الكلفة بقضاء غربي المحافظة من خلال ابطال مفعول المئات من الاجسام المفخخة بعد الاستدلال على اماكن وجودها في الطرق الرئيسة والفرعية والاحياء السكنية وبكميات كبيرة جداً داخل الأحياء السكنية.

وأعلنت محافظة بغداد افتتاح ثلاثة مجمعات للماء في ناحية اليوسفية بطاقة 600 متر مكعب بالساعة لخدمة أكثر من 12 قرية في أطراف ناحية يصل عدد سكانهم نحو 60 ألف نسمة.

اما في محافظة النجف الاشرف، أعلن قائممقام قضاء المناذرة إنه تمت السيطرة على تسرب قنينة كلور بسعة طن ونصف الطن، في مشروع ماء ناحية الحيرة، وكان عدد المصابين أربعة موظفين بضمنهم مهندس المشروع لم تسجل خسائر مادية أو أرواح بشرية.

وفي محافظة ديالى، أعلن مجلس المحافظة اعمار أربع جسور بتمويل من ميزانية المحافظة ودعم بعض المنظمات الدولية وذلك لتوافر ممرات امنية لاكثر من 75 ألف نسمة للعبور من الانهر والجداول دون الالتفاف لمناطق بعيدة جدا لغرض الوصول الى القرى والقصبات.

وتضمن موجز المركز المشترك اعلان المفوضية العليا لحقوق الانسان احصائية تضم مئات المقابر الجماعية وإن هناك 295 موقعا تضم المئات من المقابر الجماعية التي خلفها تنظيم داعش الارهابي وأن عدد الأشخاص المدفونين في هذه المقابر يقدر بين 12 _ 14 ألف وأن الجثث التي تم انتشالها، من هذه المقابر، لغاية الآن تقدر بـ5 الاف جثة بعد فتح 99 موقعا، و194 مقبرة وأن“عدد المختطفين والمختطفات من المكون الايزيدي وصل الى أكثر من الفين، إضافة إلى 600 امرأة تركمانية وأن المعلومات المتوفرة عند المفوضية تفيد بأن قسما من هؤلاء جرى نقلهم إلى دول إقليمية وخليجية للمتاجرة بهم هناك.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية