اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هجوم ليلي واسع للقوات اليمنية ضد مواقع الجيش السعودي بعسير

العالم

اليمن (العالم) ‏16‏/09‏/2019 - شنت القوات اليمنية المشتركة هجوما ليليا واسعا على مواقع الجيش السعودي بمنطقة الربوعة في عسير جنوبي المملكة. واعترفت وكالة أنباء الرياض بمقتل 8 جنود سعوديين على جبهات الحدود. وفي الداخل استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مواقع المرتزقة بصواريخ من نوع زلزال واحد، بالتزامن مع 3 عمليات في مديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة شمالي اليمن.

فقد شهدت منطقة عسير جنوبي السعودية ليلة حامية عقب الهجوم الليلي الواسع الذي شنته القوات اليمنية على المواقع العسكرية التابعة للجيش السعودية.

المواجهات الضارية استمرت عدة ساعات في منطقة الربوعة بعسير استخدمت فيها انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، واتاحت للقوات اليمنية السيطرة على عدة مواقع سعودية.

وفي محور عسير ايضا نفذت وحدة الهندسة اليمنية كمينا محكما نصبته للقوات السعودية قبالة منفذ علب ما اسفر عن مقتل واصابة عدد كبير من الجنود السعوديين والمرتزقة بينهم فريق هندسي.

وقبل ساعات استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مواقع الجيش السعودي قبالة منفذ علب بثلاثة صواريخ من نوع زلزال واحد محققة اصابات دقيقة.

وكالة أنباء المملكة اعترفت بمصرع 8 من جنود سعوديين في معارك مع الجيش واللجان الشعبية في جبهات الحدود، ولم تتطرق إلى التفاصيل. وكان عدد من الجنود السعوديين قد قتلوا وجرح آخرون الأربعاء الماضي، إثر قصف مدفعي يمني استهدف تجمعاتهم في موقع مشعل وقبالة جبل قيس، في جيزان.

وفي الجبهة الداخلية القصف الصاروخي من نوع زلزال واحد طال تجمعات المرتزقة في حيران بحجة ما ادى الى سقوط قتلى واصابات في صفوفهم، بالتزامن مع هجومين على مواقع المرتزقة جنوب وغرب حرض بالاضافة الى هجوم ثالث جنوب حيران خلف خسائر مادية وبشرية كبيرة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية