اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

واعظي: لا قيود لدى ايران بشأن تطوير التعاون مع تركيا

واعظي: لا قيود لدى ايران بشأن تطوير التعاون مع تركيا
فارس

التقى رئيس مكتب الرئيس الإيراني ورئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وتركيا محمود واعظي اليوم الثلاثاء مع وزير الطاقة التركي ونظيره في اللجنة المشتركة وافتتح الاجتماع السابع والعشرين للجنة.

وأشاد واعظي خلال اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وتركيا الذي عقد صباح اليوم بحضور وزير الطاقة التركي ، بالاجراء الناجح للقمة الثلاثية لإيران وتركيا وروسيا حول سوريا التي عقدت أمس في أنقرة ، وقال إن وجود الرئيسين التركي والايراني ومحادثاتهما الثنائية كانت فرصة ثمينة لكي يقوم الوزراء والوفد المرافق لهم باجراء لقاءات مع نظرائهم الأتراك ومناقشة سبل تطوير العلاقات والتعاون وإزالة أي عقبات محتملة.

وقال الرئيس الإيراني للجنة التعاون الاقتصادي المشترك في تركيا إن رؤساء الدولتين قد خططوا قبل خمس سنوات لرفع التبادل التجاري بين البلدين الى 30 مليار دولار ، على الرغم من الحظر الأمريكي المجحف  مؤكدا أن هناك العديد من الفرص والطاقات لتحقيق هذا الهدف.

وقال انه لا توجد قيود على توسيع وتعميق التعاون مع تركيا ، على الرغم من كل المشاكل التي يخلقها الحظر غير القانوني ، مضيفا أن الأولوية الأكثر أهمية للجنة المشتركة للتعاون الإيراني التركي هي تسريع تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واعتبر واعظي استخدام العملة الوطنية وتعزيز العلاقات بين النظام المالي للبلدين ، وكذلك تطوير التعاون الثلاثي والمتعدد الأطراف مع الدول المجاورة الأخرى بانه من شانه تنشيط العلاقات الاقتصادية وتأمين مصالح شعبي البلدين والمنطقة .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية