اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكعبي يبحث مع وزير الخارجية التشيكي منح الفيزا للعراقيين وتأهيل الطرق والسدود

وكالة المعلومة

المعلومة/ بغداد

بحث نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، مع وزير الخارجية التشيكي (توماش بيتر شيتشك) منح الفيزا للعراقيين والمساهمة في اعمار الطرق والجسور وبناء السدود.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقته /المعلومة/، ان “عضو هيأة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي بحث مع وزير الخارجية التشيكية (توماش بيتر شيتشك) تسهيل منح سمات الدخول الفيزا للعراقيين سيما الطلبة و الاقتصاديين ورجال الأعمال منهم”.

ولفت الى ان “السلطتين التشريعية والتنفيذية تتجهان كفريق واحد نحو استقطاب الشركات العالمية وتذليل  كل العراقيل التي يُمكن ان تواجه القطاع الخاص و المستثمرين”.

وببن ان “المباحثات عقدت برفقة نائب رئيس لجنة التعليم العالي النيابية حسن المسعودي، وعضو لجنة الصحة والبيئة داليا فرهاد، اضافة الى حضور سفير العراق لدى التشيك سندس عمر علي”.

ودعا الكعبي وزير الخارجية التشيكي لزيارة العراق برفقة رجال اعمال واقتصاديين، للإطلاع عن قرب على فرص الاستثمار الموجودة في بغداد والمحافظات وعقد الاتفاقيات التي من شانها الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين، مشيرا الى ان السوق العراقية تشهد استقرارا وانفتاحا كبيرا يتيح لعقد شراكات طويلة الأمد في شتى المجالات خاصة في قطاع التعليم العالي ” توأمة الجامعات ” والاقتصادي وإعمار المدن المحررة، فضلا عن المساهمة في بناء وتاهيل الطرق والجسور والسدود. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية