اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأمن النيابية تدعو إلى نصب منظومة كاميرات متطورة لتأمين طريق كربلاء

الأمن النيابية تدعو إلى نصب منظومة كاميرات متطورة لتأمين طريق كربلاء
وكالة عين العراق

بغداد/.. دعا عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية، سعد مايع الحلفي، الأحد، إلى نصب منظومة كاميرات متطورة وزيادة أجهزة كشف المتفجرات لتأمين طريق محافظة كربلاء المقدسة.

وقال الحلفي في بيـان تلقته، "عين العراق نيوز"، على هامش استضافة لجنة الأمن والدفاع في مقرها قائد عمليات الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء لبحث الاوضاع الامنية بعد التفجير الاخير الذي حصل في سيطرة (54) الواقعة في مدخل مدينة كربلاء المقدسة : إن “الحادث الأخير الذي وقع قرب سيطرة (54) يستدعي مراجعة الخطط المتبعة في ملاحقة العناصر الإرهابية التي تحاول تعكير صفو الاستقرار الأمني الذي تعيشه أغلب محافظات البلاد”.

ودعا إلى “ضرورة توحيد القيادة الاستخبارية لضمان عدم تشتيت المعلومة وتعزيز الجانب من خلال نشر أجهزة استشعار حرارية (السونار) لكشف الأسلحة والمتفجرات ونصب منظومة كاميرات متطورة في الطرق الفرعية والرئيسية وربطها بوحدة تحكم مركزية لرصد إي حالة مشبوهة والتعامل معها فوراً لحماية أرواح المواطنين ولضمان تأدية مراسم زيارة الاربعين بكل راحة وأمان”.

وأكد الحلفي على “أهمية زيادة التخصيصات المالية في الموازنة العامة للبلاد لعام 2020 من أجل دعم الأجهزة الاستخبارية لشراء ما تحتاجها من معدات تسهم في تطوير ادائها وتطوير عملها بالتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها للحيلولة دون تنفيذ المجاميع الإرهابية لمآربها الدنيئة”.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية