اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 19 ايلول 2019)

مجلس الوزراء

أعلن قائممقام قضاء القائم في محافظة الانبار عن انجاز تجهيز مبنى منفذ القائم الحدودي مع سوريا بالطاقة الكهربائية ضمن مراحل تهدف الى الانتهاء من الاعمال كافة غير المنجزة داخل مبنى المنفذ.

وفي محافظة البصرة أُعلن اصابة بساتين النخيل المحاذية للحدود مع الكويت بحشرة سوسة النخيل الحمراء رغم معالجتها في عام 2018 بحسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في المحافظة.

اما في محافظة المثنى فقد تعرضت المناطق القريبة من موقع الطمر الصحي في قضاء السماوة الى خطر انتقال الامراض بسبب احراق نفايات الطمر الصحي بشكل عشوائي ومتكرر حسب ما افادت به ممثلية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC في المحافظة.

وتضمن الموجز كشف الجهاز المركزي للإحصاء ان 1.579 زلزال وهزة ارضية شهدها العراق خلال سنة 2018 حيث بلغ أكثر عدد منها بمحافظة ديالى 246 زلزال وهزة ارضية.

واكد مكتب حقوق الانسان في كربلاء عن وجود نحو 500 عائلة نازحة 190 منها يسكن مخيم النازحين على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف، والمتبقية في عدد من مناطق المحافظة ولم تستلم اية اموال من لجنة التعويضات لمساعدتهم على العودة الطوعية الى مناطقهم وبناء منازلهم ومزاولة حياتهم بشكل طبيعي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية