اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ماكرون يدعو للحذر بشأن توجيه الاتهامات حول المسؤول عن هجمات "أرامكو"

ماكرون يدعو للحذر بشأن توجيه الاتهامات حول المسؤول عن هجمات أرامكو
فارس

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل، اليوم الاثنين، في حديث إلى صحيفة "لو موند الفرنسية"، إنه يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية.

وشكك ماكرون في إمكانية عقد لقاء يجمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "إن الفرص للقاء يجمع ترامب وروحاني لم ترتفع منذ الهجوم الذي تعرضت له منشآت "أرامكو" في السعودية".

وأرسلت باريس 7 خبراء عسكريين إلى السعودية للتحقيق في هجوم "أرامكو"، بينهم خبراء في المتفجرات ومسارات الصواريخ وأنظمة الدفاع الأرض/جو، وفق ما أعلن الجيش الفرنسي الخميس الماضي.

وكان ماكرون، أعلن في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استعداد بلاده للمشاركة بالخبراء الدوليين في التحقيق لمعرفة مصدر الهجمات التي طالت منشآت لشركة "أرامكو" النفطية السعودية، الاسبوع الفائت، بعدما أعربت باريس عن "شكوك قوية" في أن الهجوم الذي استهدف معملين لشركة "أرامكو" السعودية نفذ من اليمن.

وتعرضت السعودية، في وقت مبكر من السبت في 14 سبتمبر الجاري، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

المصدر: "رويترز"

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية