اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

انتهاك سعودي لإتفاق السويد والجهات اليمنية تتوعد برد مؤلم

العالم

شهداء وجرحى من المدنيين سقطوا اثر غارات جوية لطيران العدوان السعودي في محافظتي عمران وحجة شمال اليمن وذلك ضمن سلسلة غارات مكثفة يقوم بها الطيران بلغت اكثر من ثلاثين غارة خلال الثمانية واربعين ساعة الماضية.

تصعيد العدوان جاء بعد يومين من اطلاق صنعاء لمبادرة تنص على تجميد قواتها استهداف المواقع السعودية مقابل وقف السعودية لغاراتها وهو ماعتبره سياسيون رفض للمبادرة .

و في مقابلة مع قناة العالم قال احمد غالب الرهوي عضو المجلس السياسي الاعلى "بهذه المبادرة نحن نريد أن نقيم الحجة و نشهد العالم أن ذوالقربى و أخواننا أعتدوا علينا و قتلونا و دمروا بلدنا و لازالوا مصرين و مستمرين بذلك. يقتلون الأبرياء كان لدينا شهداء في سيارة، سيسمعون الرد قريبا إن شالله، سيؤلمهم الرد أكثر مما يتألمون الأن ".

ويبدوا جليا ان النظام السعودي لا يرغب في السلام وانهاء الحرب اذ واصلت قوى العدوان خرق اتفاق السويد في الحديدة من خلال تكثيف عملياتها العسكرية ضد الاحياء المدنية والسكنية وبمشاركة الطيران الذي شن غارات على مواقع في المدينة ما ادى لسقوط شهداء وجرحى وتدمير عدد من المنازل وممتلكات المواطنين.

و حول هذا الموضوع علق الخبير العسكري والإستراتيجي أحمد غالب الرهوي " اليوم تحالف العدوان بإختراقه إتفاقية السويد يدل على أنه لايحترم تلك الإتفاقيات و لايعي بأن الرد سيكون مؤلما ضد العدو و خصوصا أن السيد أكد أن لا خطوط حمراء في ذلك".

وتكشف المعطيات والمؤشرات الميدانية من خلال تكثيف الاعتداءات وقصف الطيران عن رفض قوى العدوان لأي مبادرات نحو الحل السياسي وايقاف الحرب وهو ماقد يعني بحسب مراقبين اتجاه صنعاء نحو الخيار الاخر الذي سبق وهدد به قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي بالاَّ خطوط حمراء امام القوات اليمنية في استهداف المواقع السعودية حال استمر العدوان .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية