اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاحتلال يمنع خدمات رفح من خوض إياب كأس فلسطين

الاحتلال يمنع خدمات رفح من خوض إياب كأس فلسطين
العالم

صدّقت المحكمة المركزية "الإسرائيلية" في مدينة القدس المحتلة على قرار سلطات الاحتلال بعدم منح تصاريح دخول الضفة الغربية المحتلة لغالبية لاعبي وطاقم فريق خدمات رفح للعب مباراة إياب نهائي كأس فلسطين مع فريق مركز شباب بلاطة، تحت ذريعة الخطر الأمني.

وقالت جمعية “ﭼيشاه – مسلك” الحقوقية "الإسرائيلية" إن المحكمة رفضت الالتماس الذي تقدمت به الجمعية باسم نادي خدمات رفح ضد رفض طلباتهم الحصول على تصاريح دخول الضفة.

وأوضحت أن النيابة الإسرائيلية قدّمت معلومات كاملة عن اللاعبين والطاقم الفني للفريق لقاضي المحكمة المركزية، قبل أن يقرر الأخير التصديق على توصية "شاباك" برفض طلبات خروج 23 فرداً من أصل 35، بزعم أنهم يشكّلون "خطراً أمنياً".

وكان من المفترض أن تجرى المباراة في الثالث من شهر يوليو الماضي، قبل تأجيلها مجدداً للرابع من أغسطس بسبب عدم حصول بعثة خدمات رفح على تصريح دخول الضفة.

وبات من المتوقع أن يغادر خدمات رفح للضفة بأي عدد من الأفراد لضمان الظهور في مباراة الإياب، بهدف تسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين في التنقل بين غزة والضفة.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين خدمات رفح وبلاطة أقيمت يوم 30 يونيو الماضي في ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية