اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فورين بوليسي: امريكا فشلت في حملتها ضد ايران وترامب جاهل استراتيجيا

وكالة المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

اكد تقرير لمجلة فورين بوليسي الامريكية ، الثلاثاء، أن حملة الضغط القصوى التي تمارسها الولايات المتحدة ضد ايران لم تنجح سوى باثارة مخاطر الحرب ووضع الولايات المتحدة في زاوية منعزلة .

وذكر التقرير ترجمته /المعلومة/, أن ” قادة ايران لم يخضعوا ابدا للضغوط الامريكية ، والسبب يعود الى ان مطالب الولايات المتحدة لم تكن معقولة ابدا وهم يعرفون ان الاستسلام لهذا النوع من الابتزازات لن يؤدى الا الى تكرار المحاولات الامريكية , وبدلاً عن ذلك ، ردت طهران بفرض تكاليف على الولايات المتحدة وحلفائها المحليين ، لإظهار أنها لا تزال لديها خيارات عندما يكون ظهرها على الجدار”.

واضاف أنه ” وبعد ان ترك جون بولتون الادارة فإن السؤال الكبير هو ما إذا كانت إدارة ترامب تستطيع السير في هذا الاتجاه، و للوهلة الأولى ، قد يبدو هذا صعب المنال ويبدو أن الرئيس دونالد ترامب يقوم بعملية صعود هائلة لو أنه عرض غصن زيتون في أعقاب الهجوم على منشأة نفط سعودية في وقت سابق من هذا الشهر”.

وتابع التقرير أن ” الولايات المتحدة فشلت في اختبار الوصاية وسيتعين على إيران الحصول على تخفيف كبير للعقوبات من أجل التفاوض بجدية ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى أن مقاربة ترامب المتعثرة قوضت النفوذ الأمريكي وأثارت الشكوك حول ما إذا كان يمكن الوثوق بواشنطن في احترام أي صفقة قد تعقدها. لذلك ستصر طهران على الحصول على شيء مهم في المقدمة”.

وواصل أنه ” بالنظر إلى ما نحن عليه اليوم ، فإن أسهل ما يمكن أن يفعله ترامب هو القول إنه يؤيد بالكامل خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتقديم قرض بقيمة 15 مليار دولار لإيران. كما يمكنه التوقف عن التهديد بمعاقبة الحلفاء الأمريكيين الذين يريدون التعامل مع إيران و تعليق بعض العقوبات الأحادية التي فرضت عندما غادرت الولايات المتحدة الصفقة النووية”.

واشار التقرير الى أن ” ترامب أظهر مرارًا أنه مفاوض غير كفء وجاهل إستراتيجيا ، وإذا لم يتمكن من الحصول على لقاء مع روحاني ، فربما لن يكون مهتمًا بأي صفقة على الإطلاق. حتى إذا كان يريد حقًا إيجاد طريقة للخروج من الزاوية التي رسمها بنفسه ، وليس من المؤكد أن إدارته غير الكفؤة يمكنها أن تسير بخط مستقيم لفترة طويلة بما يكفي للوصول إلى هناك واصلاح الوضع مع ايران بالعودة الى الاتفاق مجددا”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية